أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصيادلة": "الصحة" وافقت على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية

الأحد، 14 أغسطس 2016 09:09 م
"الصيادلة": "الصحة" وافقت على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية نقابه الصيادله
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إنه تم عقد اجتماع، مع الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة، مشيرا إلى أن الأخير وافق على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للصيادلة الحاصلين على تخصص سواء كان دبلومة تحاليل أو ماجستير أو دكتوراة.

 

وأضاف محى، فى بيان، أنه أصبح من حق الصيادلة فتح معامل تحاليل طبية من خلال التقدم إلى نقابة الصيادلة مباشرة.

 

وأوضح نقيب الصيادلة، أنه تم في الاجتماع الاتفاق على التنازل عن جميع القضايا المقامة من جميع الصيادلة ضد وزارة الصحة والسكان، للحصول على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية مقابل سرعة عرض ملفاتهم على اللجنة المختصة للنظر فى منح ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية فى غضون لجنتين على الأكثر من تاريخ التنازل عن القضية.

 

من جانبه، قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة ومقرر اللجنة التشريعية، إنه تم الاتفاق على أن يتقدم الصيدلى بجميع مستنداته وشهاداته العلمية سواء إلى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص أو إلى نقابة الصيادلة والتي تقوم بدورها بإرسال تلك الملفات إلى الإدارة، على أن يتم عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية وذلك بعد سداد الرسوم المقررة طبقا للقرار الوزاري رقم 843 لسنة 2014.

 

وأضاف أن هذا الملف تعمل عليه نقابة الصيادلة منذ أكثر من خمسة أشهر وتم إنهاء كافة العقبات الإدارية والقانونية ويعد ذلك بداية تخصص علاجي جديد وسيكون الأول وليس الأخير للصيادلة يليه تخصص التغذية العلاجية وسيتم التنسيق مع عدة جامعات لمنح شهادات الدبلومة وذلك في مدة تصل إلى 6 شهور.

 

ودعا مكاوى الصيادلة للتوجه إلى للنقابة العامة لتقديم أوراقهم بداية من 20 أغسطس الجارى، ولمدة 10 أيام حيث أن أول لجنة ستعقد لمنح التراخيص 8 سبتمبر القادم.

 

والأوراق المطلوبة هي: "صورة البطاقة، شهادة البكالوريوس أصل، وشهادة قيد من النقابة، فيش وتشبيه حديث، والموقف من التجنيد للذكور فقط، و3 صورة شخصية، وشهادة التخصص وتشمل المحتوي العلمى المدروس".

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة