أكرم القصاص - علا الشافعي

انتبه.. مشاكل الفم تعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة بالكبد والقلب

الأحد، 14 أغسطس 2016 10:00 م
انتبه.. مشاكل الفم تعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة بالكبد والقلب مشاكل الفم - أرشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن أبحاثًا أثبتت أن هناك بعض الأمراض الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض فى الفم مثل تشقق الشفاه وغيرها، ومن ضمنها:
 
1.تشقق الشفاه: فقد يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى،  لأن البكتيريا التى تتواجد فى الفم تنتج مواد ضارة يتم نقلها بعد ذلك إلى المعدة، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل فى القلب والكبد وتسوس الأسنان.
 
 
2.قرحة الفم: مرض  يصيب الفم عندما يكون الشخص مصابا بالحمى أو البرد، ويمكن علاجه بالأدوية المضادة لالتهابات، وفى حال حدوث قروح متكررة يجب استشارة الطبيب المختص.
 
3.فطريات الفم: تحدث نتيجة العدوى بفطر الكانديدا ، ومن الممكن أن تتفاقم الحالة عند الإصابة بمرض السكر أو تناول بعض المضادات الحيوية أو أدوية معينة تتسبب فى ضعف الجهاز المناعى.
 
4.اللسان الأسود: مرض قبيح جدا من الفم، يجعل اللسان يبدو لونه أسود أو به شعر، ويمكن أن يحدث بسبب التدخين أو استخدام المضادات الحيوية وشرب الكثير من الشاى أو القهوة أو عندما لا تنتج ما يكفى من اللعاب.
 
5. ظهور فقاعات أو بثور صغيرة على الفم ، قد تكون مؤلمة، يمكن أن تكون بسبب التعرض للإجهاد أو الهرمونات أو نقص الفيتامينات فى النظام الغذائى أو العدوى وفرط الحساسية، ويمكن أن تظهر على اللسان واللثة وتسبب الكثير من الألم . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة