أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى شخصيتك من فارس أحلامك فى روايات الجيب.. أدهم صبرى ولا نور الدين؟

الأحد، 14 أغسطس 2016 11:00 م
اعرفى شخصيتك من فارس أحلامك فى روايات الجيب.. أدهم صبرى ولا نور الدين؟ روايات الجيب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عصر ما قبل الإنترنت كانت روايات الجيب واحدة من أبرز ملامح مرحلة المراهقة وبدايات الشباب، وتمامًا مثلما كانت الفتيات تهيم عشقًا بمطرب معين أو ممثل وسيم كانت بعض الفتيات تجد فتى أحلامها بين سطور تلك الروايات خاصة سلاسل الروايات التى تجعل القراء يرتبطون بالبطل فى قصة بعد أخرى.

وعلى الرغم من أن تلك الروايات كانت تخلو من صور للبطل اللهم إلا رسمة على الغلاف الأول وأخرى أصغر على الغلاف الأخير للرواية إلا أن كل بنت كانت ترسم له صورة خاصة فى خيالها تستمد بعضها من سطور المؤلف والبعض الآخر من صورة فارس الأحلام فى خيالها.

إذا كنتِ واحدة من هؤلاء الفتيات اللائى وقعن فى غرام واحد من أبطال سلاسل روايات الجيب فى الطفولة ماذا يمكن أن يقول هذا عن شخصيتك؟

"زينب محمد" الأخصائية الاجتماعية تجيب لـ"اليوم السابع" هذا السؤال وتكشف جانب من شخصية كل فتاة حسب بطل روايات الجيب الذى كانت تحبه..

 

أدهم صبرى.. "جان" الروايات وفتى الأحلام التقليدى

الفتاة التى كانت ترى "أدهم صبرى" بطل روايات "رجل المستحيل" فارس أحلامها هى فتاة تبحث عن الصورة التقليدية لفتى الأحلام الوسيم مفتول العضلات.

وهى للأسف اعتمادية بشكل كبير تبحث عن رجل يحل كل مشاكلها وتعتمد عليه بشكل كامل وتستمد منه الأمان وتشعر أنه يعتنى بها كطفلة مثلما كان يفعل مع "منى توفيق" زميلته.

هذه الفتاة أيضًا تبحث عن الرجل الناجح المميز فى عمله والذى يمكن أن تحسدها عليه الكثيرات.

 

المقدم نور الدين محمود.. فارس الفتاة الحالمة

أجواء المغامرة والخيال التى يعيشها المقدم "نور الدين محمود" بطل سلسلة "ملف المستقبل" تناسب كثيرًا الفتاة الحالمة التى تبحث عن شخص يتمتع بشخصية قيادية مثله مما يجعله فارس أحلامها عن جدارة، كما أن معاملته الطيبة لزوجته "الدكتورة سلوى" التى تشاركه المغامرات تلائم كثيرًا الصورة الوردية الحالمة للعلاقة بين الزوجين.

 

الدكتور علاء عبدالعظيم.. فارس مثالى لفتاة لا تبحث عن بطل

أما الدكتور "علاء عبدالعظيم" بطل سلسلة "سافارى" فهو يختلف عن سابقيه فى سنه الصغيرة مقارنة بهم، وأنه لا يتمتع بالمواصفات التقليدية للبطل، فهو شخص غير مبهر ولا وسيم بشكل مبالغ فيه ولكنه شخص طموح يقبل على المغامرة، وله أيضًا أخطائه ويتورط أحيانًا فى المشكلات دون أن يكون لديه حلولاً خارقة لها.

وغالبًا ما تكون الفتاة التى ترى فيه فارس أحلامها أكثر نضجًا، وتبحث عن علاقة عاطفية متكافئة من الطرفين لا تتسم بالأبوية مثل العلاقة بفارس كـ"أدهم صبرى" أو"نور الدين محمود".

 

رفعت إسماعيل.. فارس أحلام فتاة تبحث عن النضج

من النادر أن نجد فتاة فى سن المراهقة تعلقت بالعجوز "رفعت إسماعيل" بطل سلسلة "ما وراء الطبيعة" ورأت فيه فارس أحلامها، ولكن إن حدث هذا فهو مؤشر على أن الفتاة تبحث فى علاقتها العاطفية عن النضج والتفاهم ولا تبحث عن معايير تقليدية كالوسامة والقوة.

ومن الوارد جدًا أن يكون السبب بحثها عن الأمان الذى يبعث عليه وفائه الأبدى لحبيبته "ماجى".

روايات الجيب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة