أكرم القصاص - علا الشافعي

ومسئول كويتي : لا نيه للإستغناء عنها

وزير القوى العاملة: العمالة المصرية بالكويت تمثل ثانى أكبر الجاليات

السبت، 13 أغسطس 2016 01:00 م
وزير القوى العاملة: العمالة المصرية بالكويت تمثل ثانى أكبر الجاليات محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت، يؤكد أن العمالة المصرية بدولة الكويت تمثل ثانى أكبر جالية بعد الهند، وهى متميزة فى مجالى التشييد والبناء والأمن، نافيا ما تردد أنه سيتم تسريح العمالة المصرية هناك قريبا.

وقال جمال سيد أحمد،  مستشار وزارة القوى العاملة،  فى بيان صحفى، أنه تواصل مع مستشار وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل والدولة للتخطيط الكويتية، وأكد عدم صحة ما تردد في هذا الخصوص جملة وتفصيلا، وأنه لم يصدر عن أى مسئولى كويتى ما يفيد ذلك من قريب أو بعيد ، مشددا علي أنه يصعب الاسـتغناء عن العمالة المصرية .

وأشار سيد أحمد ،  إلى أن عمليه دخول وخروج العمالة بدولة الكويت تخضع لضوابط واشتراطات، وما يتعلق  بالإستغناء أو الترحيل أو المغادرة له ضوابط وطرق تراقبها جهات عديدة .

وكشف المستشار العمالي ،  أن معدل التصديق الشهرى بمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية على عقود عمل جديدة أو تجديد عقود قديمة يصل حوالى 3000 ألاف معاملة، وأن النسبة المئوية للعمالة المصرية من العقود الجديدة لمختلف المهن والوظائف التى يتم اعتمادها كل 3 شهور بالكويت تصل إلى 40 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة