أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شركة المترو: 32% من إيراداتنا "فاقد سنوى" بسبب تكلفة دعم الاشتراكات

السبت، 13 أغسطس 2016 12:00 ص
رئيس شركة المترو: 32% من إيراداتنا "فاقد سنوى" بسبب تكلفة دعم الاشتراكات مترو الانفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس على فضالى رئيس شركة المترو أن 32% من إيرادات بيع تذاكر المترو، فاقد سنوى، بسبب التكلفة التى تتحملها الشركة فى دعم اشتراكات بعض الفئات، مثل الطلبة والشرطة وغيرهم من الفئات التى يتم دعم اشتراكاتها.

وأضاف رئيس شركة المترو، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن 40% من ركاب المترو من حاملى الاشتراكات، بينما 60% من حاملى التذاكر، لافتا إلى أن ما يتم تحصيله من الاشتراكات يمثل 8% فقط من الإيرادات، رغم أن حامليها يمثلون 40% من ركاب المترو. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

نفترض صدق تصريحات رئيس شركة مترو الأنفاق

طبقا لكلام حضرتك 80% هدر فى قيمة الاشتراكات التى تمثل 40% من عدد الركاب ... معنى كدة انه لا يوجد هدر فى الـ60% الباقية ( التذاكر ) ولا تحصيل الغرامات و لا رسوم الاعلانات ولا ايجار الأكشاك .. و حيث أن عدد رواد المترو يوميا حوالى 5 مليون راكب و تذكرة المترو بـ1 جم يكون المفروض ان ايرادات المترو اليومية 3 - 4 مليون جم = 1.5 - 2 مليار جم سنويا ( رغم الهدر فى الاشتراكات ) .. كيف يتأتى ذلك مع تصريح وزير النقل بالأمس على الفضائيات المصرية بأن ايرادات المترو 450 مليون جم و مصروفاته 700 مليون جم و خسائره 250 مليون جم وهو ما يعنى أن نسبة الهدر و التسريب فى تذاكر المترو بشكل عام أقل من 20% من عدد الركاب ... نصدق مين فيكم ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عادل

ياعم ارحم اللى خلفونا

كل الموظفين بتعمل اشتراك جمهور منذ فترة طويلة وبعد خصم أيام الأجازات والعطلات ستجد إن قيمة الاشتراك فى 3 شهور هو نفس قيمة التذكرة .. يتلمح للزيادة .. يبقى سنتك طين .. كفاية علينا قانون الخيبة المدنية .

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن صفر

إهدار مال عام لا يدفع ثمنه إلا الكادحين وفقراء هذا الشعب

تمنح العديد من الهيئات والشركات الحكومية وغيرها اشتراكات مجانية سنوية لبعض موظفيها لركوب مترو الأنفاق بجميع مراحلة ومحطاته علي نفقة الدولة . الاشتراك السنوى لمترو الأنفاق لأفراد وضباط ولواءات القوات المسلحة 200 جنية في السنة وتقدر تكلفة الرحلة لجميع خطوط المترو بمقدار بــ 25 قرش للرحلة يومياً . الاشتراك السنوى لمترو الأنفاق لأفراد وضباط الشرطة والطلبة والمعاقين 300 جنية في السنة وتقدر تكلفة الرحلة لجميع خطوط المترو بمقدار بــ 35 قرش للرحلة يومياً . الاشتراك السنوى لمترو الأنفاق لباقي أفراد الشعب تقدر بمبلغ 485 جنية في السنة وتقدر تكلفة الرحلة لجميع خطوط المترو بمقدار بــ 115 قرش للرحلة يومياً . أنا موافق علي زيادة أسعار المترو إلي 1.5 جنية للتذكرة بالشروط التالية :- 1- إلغاء جميع المكافآت وبدل حضور اللجان والجلسات لهيئة مترو الأنفاق لأن الحكومة تقول بأنها خاسرة فكيف لجهة خاسرة أن توزع مكافآت وأرباح وبدلات نقدية ومزايا عينية لجهة خاسرة وتدعمها الدولة . 2- إلغاء بدل حضور جلسات مجلس الإدارة وبدل حضور جلسات اللجان لجميع أعضاء اللجان بهيئة المترو وقيمته مبلغ 1200 جنية للجلسة الواحدة . 3- إلغاء جميع التخفيضات لكل الفئات ما عدا المعاقين والطلبة . 4 - منح الضبطية القضائية لمراجعين الجهاز المركزى للمحاسبات لتمكينهم من إبلاغ النيابة العامة عن أي تجاوزات وإهدار للمال العام داخل هيئة مترو الأنفاق إن وجدت .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة