أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان العراقى: أبناء الموصل "رمانة الميزان" فى معركة تحريرها من داعش

السبت، 13 أغسطس 2016 08:10 ص
رئيس البرلمان العراقى: أبناء الموصل "رمانة الميزان" فى معركة تحريرها من داعش سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، دعمه الكامل ومساندته للقوات المسلحة فى العملية المرتقبة لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى.

 

ووصف الجبورى - فى تصريح صحفى أمس الجمعة - أبناء نينوى بشبابهم ورجالهم ونسائهم بأنهم "رمانة الميزان" فى معركة تحرير الموصل، وأنهم المعول عليهم فى طى هذه الصفحة المظلمة من تاريخ مدينتهم العريقة، مؤكدا رفضه أية إساءة لهم.. محذرا من أن أية تصريحات تنافى هذه الثوابت ستكون لها انعكاسات سلبية ستؤثر على المعركة المقبلة ضد "داعش" بالموصل وهو ما يجب على الجميع الانتباه له ومراعاته.

 

على صعيد متصل، نفى محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب ما نسب له من "إساءة إلى نساء الموصل والمساس بأعراضهن بسبب جهاد النكاح"، حيث ذكر المكتب الإعلامى لمحافظ نينوى " أن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى المدفوعة من قبل أطراف سياسية مناوئة للمحافظ عارية عن الصحة ومحاولة للتسقيط السياسى وتشويه الحقائق".

 

وأشار إلى أنه تحدث أمس فى بغداد عن الآثار المترتبة على احتلال "داعش" للمدن العراقية بعد تحريرها، وبحضور جهات دولية ووطنية، وجاء فى سياق معالجة الآثار المترتبة على احتلال "داعش"، ومن بينها النساء المختطفات والمغتصبات خلال العامين الماضيين من قبل عناصر التنظيم الإجرامى منذ احتلاله للمدينة، مضيفا أن من فعلوا ذلك إما قتلوا أو هربوا وأن المشكلة فى الأطفال حديثى الولادة وهى تحتاج للحل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة