أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز العاشر بعد القبض على مهندس مرتشى: إحالة 10 ملفات للرقابة الإدارية

السبت، 13 أغسطس 2016 09:49 ص
جهاز العاشر بعد القبض على مهندس مرتشى: إحالة 10 ملفات للرقابة الإدارية رشوة - صورة أرشيفية
كتبت -منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول داخل جهاز مدينة العاشر أنه بعد إلقاء ضباط الرقابة الإدارية بالزقازيق القبض على مهندس بجهاز مدينة العاشر من رمضان متلبسا بتقاضى مقدم رشوة بلغ 60 ألف جنيه من أصل 400 ألف جنيه، سيتم الضرب بيد من حديد لتشديد الرقابة على هذا النوع من الموظفين الذين يسيئون للشرفاء من زملائهم ولبلادهم.


وأوضح المصدر المسئول أن هناك أكثر من 10 ملفات محولة للرقابة الإدارية لفحصها ومتابعتها، وتضم نماذج متنوعة وجار فيها التحقيقات وخاصة الإدارات التى تتعامل مع الجمهور .

وعن الإجراء المتوقع من قبل جهاز العاشر فى مثل هذه الواقعة المتعلقة بالقبض على موظف بالجهاز مرتشى، أكد المصدر أنه يتم الانتظار حتى تنتهى التحقيقات وإثبات إدانته من عدمها .

وفى سياق متصل أكدت التحريات، أن الرشوة التى تقاضها المهندس بإدارة كهرباء العاشر "خ ا م " كانت نظير اعتماده مستخلصات أعمال مهمات ومعدات كهرباء فى مشروع موقف الأتوبيس الإقليمى الذى يشرف عليه بالمدينة، حيث سجلت الرقابة الإدارية الأحاديث واللقاءات التى دارت بين المتهم ومقدم البلاغ.

وقررت نيابة الزقازيق الكلية، برئاسة المستشار بلال أبو خضرة القائم بأعمال المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، المستشار أحمد الفقى، أمس الجمعة، حبس مهندس كهرباء بجهاز العاشر من رمضان 15 يوما على ذمة التحقيق معه بتهمة طلب رشوة مالية، وندب خبير أصوات لتفريغ التسجيلات.

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، برئاسة العميد أحمد شوقى رئيس الهيئة، قد قاموا بضبط مهندس أول المسئول عن الكهرباء بجهاز العاشر من رمضان، بعد طلبه رشوة مالية تقدر بـ400 ألف جنيه من الشركة المنفذة لمشروع موقف الأتوبيس الإقليمى .

البداية كانت بمعلومات سرية لضباط هيئة الرقابة الإدارية، عن قيام "خ أ م" مهندس أول، والمسئول عن الأعمال الكهربائية بجهاز العاشر من رمضان، بطلب رشوة مالية 400 ألف جنيه من الشركة المنفذة لمشروع موقف الأتوبيس الأقليمى، الذى يتكلف 86 مليون جنيه.

وبعد استئذان النيابة العامة والتحريات السرية التى أكدت صحة المعلومات، تم التسجيل للمتهم صوت وصورة، وضبطه أثناء تلقيه مبلغ 60 ألف جنيه من المبلغ المطلوب، حيث كان المتفق أن يحصل المتهم على الملبغ على دفعات، فضلا عن حصوله على مبلغ 4000 جنيه شهريا، غير الـ 400 ألف جنيه المتفق عليهم، مقابل تسهيل عمل الشركة المنفذة للمشروع.

وتمكنت مأمورية قادها العميد أحمد شوقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، ومعه المقدمان خالد مسلم ومعتصم سليمان من ضبط المتهم بأحد المطاعم الشهيرة بمدينة العاشر من رمضان، أثناء حصوله على 60 ألف جنيه، وتم عرضه على نيابة الزقازيق الكلية للتحقيق معه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الكسب غير المشروع يحقق و يصادر الأموال التى جمعها التى لا تتفق مع مرتبة الشهري

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة