أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب:أوباما أطلق يد إيران فى الشرق الأوسط ووضع النفط العراقى تحت سيطرتها

السبت، 13 أغسطس 2016 12:36 ص
ترامب:أوباما أطلق يد إيران فى الشرق الأوسط ووضع النفط العراقى تحت سيطرتها المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، في خطابه الموجه إلى الدوائر المالية في ميامى، إن سياسات أوباما وكلينتون منذ عام 2009 كارثية في العالم، فقد قدموا العراق لقمة سائغة لإيران واستغلالها بعد الانسحاب الأمريكي وتحول نفط العراق تحت السيطرة الإيرانية، و فتح مسار للأسلحة النووية إلى النظام الإيراني.

كما أعلن ترامب أنه يعارض اتفاق إيران وأنه يلوم إدارة أوباما ووزيرة الخارجية كلينتون لتمكين النظام الإيراني على المنطقة بأكملها، مؤكدا أن إيران خطر حقيقى على المنطقة، بالإضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال مستشار السياسة الخارجية لحملة ترامب الدكتور وليد فارس  لـ"اليوم السابع"، "إن بالفعل أوباما أطلق يد إيران تعبث بالمنطقة، بعد السماح للنظام الإيراني بالهيمنة على المنطقة خاصة بعد الانسحاب في عام 2011، الآن طهران تشارك في ثلاث حروب على الأقل في العراق وسوريا واليمن."









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

لماذا نستخف بنصريحات ترامب ؟

ترامب يخرج أحشاء أوباما و ادارته من اجل الفوز بالانتخابات الرئاسية و لكن هذا لا يعنى أنه يكذب لأنه فى داخل المطبخ الأمريكى .. كلينتون و ترامب كلاهما مر و لكن ترامب هو الأقرب لتفهم السياسة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت العقل

الى التعليق 1

افهم نفسك الاول يا فلاح ...و خد وضعك داخل بلادك ساعتها الاخرين هيعملوا لك وضع و حساب ...احنا فين و امريكا فين؟ امريكا عرفت مصيرها و هتجيب هيلارى لكن احنا عايزين مين و هنجيب مين ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد اللة علي

كلام صحيح

مع ان دونالد ترامب هو شخص غني و مترف عادي,لا كنة حتما ليس سياسي محترف لدية خبرة طويلة في العمل الساسي خاصة في الكونغرس . بل هو شخص عنصري وغوغائي و ديماعوجي و شعوبي.لا كن حديثة عن سياسة اوباما في الشرق الاوسط صحيحة %100.

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

ترامب هو واجهه تمثل الغرب وتظهر جهلهم بالدين الاسلامى وتعصبهم الاعمى ضد الاسلام !

إذا كان المسلمين لديهم بعض الجماعات المتطرفه، فعامه المسلمين ينتهجون مبادئ الدين الاسلامى السمح تجاه جميع الاديان وتجاه من لا دين لهم !!!! .............. على النقيد ...... نجد الغرب المسيحى ......... بأجمعه ........... شديد التعصب ........ والتطرف مع المسلمين كاكل .............. دون تمييز !!!!!! واذا كانت توجد جماعات مسلحه متطرفه للمسلمين !!!!! .......... فنجد أن الغرب جهز جيوش وتحالفات ارهابيه ضد المسلمين !!!!!! وعدد من قتل من المسلمين الابرياء على ايدى الجيوش الصليبيه الحديثه فى العراق وغيرها ........... يفوق ..... مئات الاضعاف ما قتله المتطرفين من الجماعات التى تدعى الاسلام !!!!!! إن الغرب المسيحى هم من أسسوا للإرهاب ونشروه بين المسلمين ......... وانتهجوه كمسيحين !!!!! وربما يكون عن جهل بالاسلام (وإن كنت أشك) ........ ولكنه عن قصد .......... فهم المتعصبون والمتشددون ............. ولكنهم (مرضى) ........ يسقطون افعالهم على العرب !!!!! لكى يعيدوا أمجاد استعمارهم واستنزاف موارد هذه المنطقه من العالم !!!!!!! قمه الارهاب ...... والتناقض بين اقوالهم وافعالهم !!!!!! ترامب أو كلينتون وجهان لعمله المسيحيه المتطرفه ......... التى ينتهجها الغرب !!!!!!!! "أرجو مشاهده الفديو الذى دار فى برنامج تلفزيونى بين كوكبه من الخبراء المسيحين ......يضهرون اذدرائهم للاسلام والمسلمين والعرب !!!! شئ يدعوا الى الغثيان !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

غباء امريكي لا ينتهي

الأغلبيه في العراق شيعه واذا سقط صدام السني فسيحكم العراق الشيعه ويتحالفوا مع ايران هذا مالم يدركه الغبي بوش او ادركه ولكنه وجد خطر صدام علي اسرائيل اكبر ويشاء السميع العليم ان تصبح ايران اكبر خطر علي اسرائيل وتطور من اسلحتها النوويه والتقليديه وتحتار امريكا ماذا تفعل معها .ثم تتجه امريكا الي سوريا وتنشأ فصائل لا حصر لها تمرسوا علي حرب العصابات وتطعموا بالروح القتاليه ويصبح امام اسرائيل ليس حزب الله وحده ولكن العديد من امثاله ولن تكون لاسرائيل اليد الطولي في المنطقه مثل الماضي عندما غزت لبنان .وهنا اقول الحمدلله علي الغباء الأمريكي .اصبح العرب في جميع الدول العربيه مدربين علي القتال وحرب المدن ولا تفزعهم دبابات ولا طائرات اسرائيل وولت تلك الأيام واصبحت اسرائيل امام طوفان من السلاح والمقاتلين وذهبت ايام المغامرات العسكريه.

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

الى التعليق رقم 2 : ردك غير مهذب .. يشرفنى ان أكون فلاحا ولا أكون اخوانيا حاقدا

خليك مع أمريكا و مصر عندنا هى أفضل بلاد الدنيـا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة