أكرم القصاص - علا الشافعي

ياسر برهامى مستنكرا تكفير زويل: وجدى غنيم جاهل ومبتدع وضال

الجمعة، 12 أغسطس 2016 10:54 ص
ياسر برهامى مستنكرا تكفير زويل: وجدى غنيم جاهل ومبتدع وضال ياسر برهامى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، الداعية الإخوانى وجدى غنيم بالجاهل والمبتدع والضال بسبب الفتوى التى أصدرها الأخير وكفر فيها العالم المصرى الراحل الدكتور احمد زويل، بزعم زيارته إلى إسرائيل.
 
واعتبر برهامى فى رده على سؤال ورد إليه عبر موقع "صوت السلف" أن غنيم يظن نفسه على علم لكنه لا يفرق بين معانى الموالاة وغيرها، كما أشار إلى أن هناك أدلة كثيرة تدل على عدم كفر، وأحيانًا عدم إثم، من يدخل بلاد الكفار ولو كانوا محتلين لبلاد المسلمين، لكن دون إقرار بباطلهم وظلمهم أو الرضا به، أو الموافقة على كفرهم أو حقهم "المزعوم!" فى بلاد الإسلام.
 
كان سؤالا جاء لبرهامى عبر موقع صوت السلف جاء فيه: "رأيتُ مقطع فيديو للإخوانى وجدى غنيم، يكفـِّر فيه العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل"؛ لأنه زار اليهود المحتلين لفلسطين، الذين يقتلون المسلمين هناك، وقال إن "أحمد زويل" فعل ذلك باسم أن العلم ليس له بلاد أو حدود، فخرج مِن الإسلام ووقع فى الكفر! فما مدى أحقيه هذا الكلام؟ وهل أنتم أيضًا تكفـِّرون "أحمد زويل"؟ وهل كل مسلم سافر إلى إسرائيل بتأشيرة منهم أو زار "القدس" يكون كافرًا؟.
 
وقال برهامى: "هذا الكلام منكَرٌ مِن جاهلٍ مبتدعٍ ضال، يظن نفسه على علم، وواضح أنه لا يفرِّق بيْن معانى الموالاة وغيرها، ثم لا يفرِّق بيْن ما هو موالاة كفرية وموالاة محرمة! ولو كانت زيارة الكفار الذين يقتلون المسلمين موجبة للكفر على أى حال؛ لكان عليه أن يكفـِّر "أردوغان"؛ لأنه زار "روسيا" وجلس مع "بوتين"، بل كان عليه أن يكفـِّر د."مرسى"؛ لأنه أيضًا زار "روسيا" وجلس مع "بوتين" وقتل الروس للمسلمين أكثر مِن قتل اليهود".
 
وأضاف: " زيارة إسرائيل بتأشيرة مِن اليهود "وإن كنا نرفضها تمامًا، ونرفض صور التطبيع معهم"؛ إلا أن ذلك ليس كفرًا، وقد اعتمر النبى -صلى الله عليه وسلم- ودخل مكة بعهدٍ مع المشركين، وكانت مكة لا تزال تحت سلطان المشركين عُبَّاد الأوثان، ولم يزل أصحابه يزورون مكة ويدخلونها بالأمان مِن المشركين كما دخلها عثمان -رضى الله عنه- قبْل الحديبية؛ ليبلغ رسالة النبى -صلى الله عليه وسلم- بأنه إنما جاء معتمرًا، ولم يأتِ محاربًا".
 
وتابع: "وهناك أدلة غير ذلك كثيرة تدل على عدم كفر -وأحيانًا عدم إثم- مَن يدخل بلاد الكفار ولو كانوا محتلين لبلاد المسلمين، لكن دون إقرار بباطلهم وظلمهم أو الرضا به، أو الموافقة على كفرهم أو حقهم "المزعوم!" فى بلاد الإسلام".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الشربتلي جرجا أبو طارق

اين القانون

معين كلامك يبقي انت برضه بتتهم فضيلة للشيخ علي جمعة بالكفر لانه زار المسجد الاقصي ..لا حول ولا قوة إلا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه عطيه

الزقازيق شرقية

وجدي غنيم انسان جاهل وسليط اللسان شتام لا يتواني عن سب وقذف كل الناس وهو لا يساوي اي شئ لا علم ولا ادب ده فين من عالم زي زويل خدم البشرية كلها باابحاثه الله يرحمه ويجازيه خير علي ماقدمه من علم ولعنة الله علي وجدي غنيم وامثالة من الاغبياء الجهلة

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

وجدي غنيم

من العيب ان اصف وجدي غنيم بالكلب لان الكلاب تتسم بالوفاء واكن ان أصفه بالخنزير فهذا اقل ما أستطيع ان أشبهه به..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اتلم المتعوس ع خيب الرجا

يعنى يا برهامى انت بقت ضد وجدى دلوقتى اتنو وجهين لعمله مزيفه ربنا يريحنا منكم ومن فتاويكو

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

والله متم نوره

اللى بيحصل دلوقت هو بالظبط اللى كان بيحصل بين رواة الاحاديث , واحد يكفر واحد , وواحد يكذب واحد , واحنا للاسف بدون تفكير نقول على واحد كذاب عشان واحد ثانى قال عنه كذاب , واحنا لا شفنا ده ولا شفنا ده .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ببرهامى المجنون

ياراجل توب لربنا وبطل فتاويك اللى ضحكت علينا امه لا اله الا الله .دلوقتى وجدى غنيم وحش مش ده اللى كنت بتايده ايام المحروق محمد مرسى الله ما يرجع ايامه السودا . وخد بالك مصر عمرها ما هتكون ام الدنيا الا لو خلصنا من امثالك انت واللى زيك

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر

شخصنة الخطاب الدينى

ان شخصنة الخطاب الدينى اربكت الدنيا وحدث التصادم الاشهر بيين الازهر والاوقاف بدون اى داعى ولكنه حدث نتيجة الجهل لان الشخصنه ام الجهل وهانحن امام حماريين يتصارعان كالثيران برهامى وغنيم ولكى نخرج من هذا الصراع علينا بتغيير بعض الاجراءات وهى الاسهل وكلها فى السلب وليس فى الخشب وهى ان نقوم بتجميع الماموميين فى جمعه واحده جامعه فى مسجد واحد كل خمسة او ستة او سبعة او ثمانية او تسعة او عشريين مسجدا فى جامع واحد يوم الجمعه ويلقى الخطبه مفوهنا وخبيرنا وهذا ستظهره الظروف والعمل والخطبه وكذلك المامومييين ويصلى معنا بقية الائمه مامومييين ويعودوا الى مساجدهم المعيينيين فيها يصلوا بالناس ويعطوا الدروس حيث ان كلامنا هنا عن خطبة الجمعه وهذا الخبير الامام سيعفى الدوله من تهمة التدخل فى الخطابه ويوفر عليها كل شىء وبدلا من نتعامل مع سبعة الاف امام نتعامل مع مئه ومئه افضل الف الف مره من سبعة الاف وسيزول الصدام ويحل الوئام لاننا ازلنا الشخصنه وللتطوير بقيه تطوير الخطاب الدينى بازالة الشخصنه وتجميع المامومييين وتوحيد الامام فى جمعه واحده والى نقاط اخرى اذا وجدنا التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

عار أنت وهو

وجدى غنمة هذا ما هو إلا عار على الإسلام والمسلمون ... لا أنسى عندما فسر حديث "أن التثاؤب من الشيطان" فقال أنه عندما يتثائب المرء فإن الشيطان "يبول " فى فمه !!!! وطبعا لأنه جاهل ولا يعلم شيئا عن الطب أو العلم فهو لايعرف أن التثاؤب هو عملية لارادية لمللىء الرئتين بالهواء النقي الغني بالاوكسجين في حالة نقص الاوكسجين بالدم, وعدد اخر من العلماء فسر التثاؤب بأنه يحدث عندما يميل الجسم للاسترخاء والنوم فيطلب الجسم نسبة اكبر من الاوكسجين ليغذي المخ, ويطرد في نفس الوقت نسبة من ثاني اكسيد الكربون الذي يسبب تراكمه في تعب للجسم. فهو ليس عملا شيطانيا كما فسره وجدى غنمة "الشيطان" ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

قرأت التعليقات كلها ولم أقرأ تعليقا واحدا بينها بسبب نفوسها المريضة وغليانها !

جريدة اليوم السابع مشكورة فردت صفحة لتعليق القرّاء على مختلف الأخبار والتعليق يعنى ابداء الرأى فيما يفترض ان تحيط مجموع الآراء بكل جوانب الخبر تقيما او نقدا ! ولا شك ان النقد الموضوعى المتحرر هو السبيل الوحيد للوصول لحقائق الأمور وهدم ترهاتها التى قد تبدو للبعض فى أحيان كثيرة بمثابة حقائق او ثوابت نتيجة كثرة ترديدها او اهتمامها خاصة فى المجتمعات التى يغلب عليها الجهل والأمية فيما تنتهج الدولة عن طريق مختلف أجهزتها على تحبيك وتسبيك اذون مثل هذا التكرار او الاصدار لضمان حصار الوعى وقبضه عن النمو ! وقد بلغ بها الأمر ان باتت تهتم تكرار واصدار كثير من الامور ومتناقضاتها على السواء وهذا بدى فى عرض رأى غنيم ثم عرض رأى برهام وكلاهما يوقح الغير فيما لم تخرج أى التعليقات عن نفس الآذان فمنها من وقح غنيم ومنها من وقح برهام ومنها من وقحهما معا فيما لم يدرك احدا انه بذلك يكون هو نفسه أوقح منهما معا .. وهكذا يدور الكل فى فلا .. داخل أسوار الأنا .. دونما ان يقدم أحدا او يسهم فى ثرى .. لذك أتمنى من الجريدة اهتمام مراجعة التعليقات لتسمح بالنقد على أى اتجاهاته وتمتنع من خرج عن اطار النقد ولم ينشد سوى العرض او الحرض .. وليتذكر الجميع قول السيد المسيح : كل اناء ينضح بما فيه !

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

التعليق رقم 9

من أين أتيت بأن السيد المسيح عليه السلام قال "كل إناء ينضح بما فيه" ؟؟ فى أى أيه من الإنجيل ؟؟؟؟ هو مثل عربى وليس للسيد المسيح كما تقول .... لكن هناك مثل أهم يقوله الصينيون وهو : العقول كالأواني، الفارغ منها يعلو ضجيجه. وهذا ينطبق على غنيم وهريدى هذا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة