أكرم القصاص - علا الشافعي

كم مرة تحدت فيها مصر اسرائيل فى مباريات رياضية؟

الجمعة، 12 أغسطس 2016 06:00 م
كم مرة تحدت فيها مصر اسرائيل فى مباريات رياضية؟ لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حروف بالرغم من قلتها إلا إنها قادرة على إثارة مشاعر الغضب والحقد فى قلوب المصريين، كلما مرت على مسامعهم  كلمة إسرائيل، ولأن عصرنا الآن بعيداً كل البعد عن الحروب السياسية والعسكرية المباشرة مع ذلك الكيان الصهيونى، فأصبحت الحروب على عدد مختلف من الأصعدة أهمها الرياضة، وقد كان التاريخ الرياضى الحديث بين مصر وإسرائيل ملئ بالانتصارات المصرية التى قهرت الكيان الصهيونى بعدة أشكال، من خلال أبطال فى مختلف الأعمار أثبتوا أن الكُره لن يكون دوائه الدم فقط، وأن العدو واحد مهما اختلفت أشكال ظهوره.

وينتظر الكثير من المصريين لقاء لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى مع اللاعب الإسرائيلى أور ساساون، ضمن منافسات  الدور الأول للجودو باولمبياد ريو دى جانيرو، آملين فى نصر جديد يعيد فيهم فرحة النصر عام 1973، إذ إنهم يتعاملون مع كل نصر على إسرائيل بنفس روح النصر فى حرب أكتوبر 1973.

وتوجد عدد من المواجهات التى حققت انتصارات جديدة للمصريين:

بطولة الجودو عام 2012

وبدأت أول الانتصارات الرياضية المصرية على إسرائيل عام 2012، عندما فاز لاعب الجودو المصرى رمضان درويش ببطولة العالم للجودو، انتصر فيها فى المباراة النهائية على لاعب إسرائيل.

 


لاعب الجودو المصرى رمضان درويش

ايناس يوسف تسحق إسرائل فى بطولة "جرادن جراى"

أما ثانى المواجهات المصرية الإسرائيلية كانت عام 2013 بعدما فازت لاعبة المصارعة المصرية إيناس يوسف، على اللاعبة الإسرائيلية إليانا كارتيش فى بطولة جرادن جراى.

 


المصارعة المصرية إيناس يوسف مع نظيرتها الإسرائيلية

2016..الضربة القاضية

تمر الأيام ويرفض فيها عدد من اللاعبين المصريين فى مختلف الألعاب مواجهة لاعبو إسرائيل وانسحبوا من عدد من البطولات، لكن عام 2016 حمل صاعقتين للإسرائيليين أولها كان بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب لسن تحت الـ 19 سنة، إذ كانت إسرائل هى المنافس الأول لمصر ومعها إيطالية، أما ثانى انتصار فى 2016 فقد كان عندما فاز الطفل المصرى أحمد سامح بالبطولة الرياضية فى تايلاند  "مواى تواى"، ورفع الطفل المصرى علمه بعد ان استطاع هزيمة خصمه.

 


الطفل المصرى أحمد سامح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة