أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلادها.. كم مرة منعت أفلام ناهد الشريف من العرض؟

الجمعة، 12 أغسطس 2016 08:00 م
فى عيد ميلادها.. كم مرة منعت أفلام ناهد الشريف من العرض؟ ناهد الشريف
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملامح حادة فى تفاصيلها، لكن إيماءتها تحمل الكثير من المعانى، لم تنطق بشفة كلمة لكن عيناها كانا يحملان الكثير من الإيحاءات التى جعلت الفنانة ناهد الشريف من نجمات جيلها الذى ارتبط اسمهن بالإغراء والإثارة، وبالرغم من الشكل البسيط الذى تظهر به ناهد الشريف، إلا أنها كانت من أكثر النجمات اللاتى أثرن الجدل بأعمالهن الفنية، فبالرغم من أنها قدمت عددا لا بأس به من الأفلام، إلا أن معظمها مُنع من العرض وقت طرحه بالأسواق، إذا وصلت إلى أكثر من 12 مرة تم منع أفلامها من العرض والبعض الآخر عُرض بعد مشاكل عديدة مع مقص الرقابة.

من أبرز أفلام ناهد الشريف الممنوعة من العرض.

1-فيلم "لغة الحب"

قدمت ناهد الشريف فيلم "لغة الحب" مع النجم أحمد رمزى وقد قوبل الفيلم بسيل من الانتقادات لاحتوائه على عدد من المشاهد الجريئة التى لا تتناسب مع المجتمع المصرى فى ذلك الوقت.

2-فيلم "البحث عن المتاعب"

أما الزعيم عادل إمام فقد قدمت ناهد الشريف فيلمها البحث عن المتاعب معه، وكأنها كانت فى كل عمل جديد تقدم تحديا أكبر لمقص الرقابة، فكان الفيلم حاله حال سابقيه وتم منعه من العرض.

3-فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم"

واستمراراً لإصرار ناهد شريف على تقديم الجدل والإثارة لمقص الرقابة على طبق من فضة، فقدمت فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم" مع النجم الكبير عزت العلاليلى، وقد كثرت الأقاويل عن ظهورها عارية تماماً فى أحداث الفيلم، الذى يعتبر حتى الآن من أجرأ أفلام السينما المصرية.

4-فيلم "نساء الليل"

أما فيلم نساء الليل فقدمته مع الراحل كمال الشناوى والفنان القدير حسن يوسف وكان هو الآخر من الأفلام التى أثارت ضجة كبيرة بعد أن طرحت فى الأسواق، وقد تم منعه من العرض فور نزوله.

5-فيلم "أشرف خاطئة"

ولأنها كانت نجمة مختلفة لا تتعامل بأى اهتمام مع آراء النقاد أو الرقابة فقدمت فيلم "أشرف خاطئة" مع الفنان الراحل نور الشريف الذى واجهته الرقابة هو الآخر بسيل من الانتقادات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

نفسى اعرف

ازى يكون فن وفى نفس الوقت يحتوى على التخلى عن احترام النفس والكرامة

ازاى يكون فن او يطلق عليه فن وهو مجرد فسق وعرى وتشجيع على الرزيلة اين الفن عند هدر الكرامة الانسانية وانتهاك خصوصيتها بكشف شئ ليس من حق الغير على الملآ بهذا الشكل المهين لماذ لا يكون فن هادف بكل معانى الكلمة فن يشجع على الحب واحترام الحب ولكن بأحساس رقيق وراقى سواء بقى حب حبيب لحبيبه او لاهله او مجتمعه اوجيرانه ليه مايكونش فن زى مسلسل ونيس يعلم الناس ازى تتخلص من عادات وتصرفات سيئة وازى نربى ولادنا وازاى نحبهم ويحبونا وبنفس الوقت نحترم بعض ونقدر بعض فى معادلة سهلة وبسيطة وترسم ابتسامة شيقة على الشفاه بنفس الوقت

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اذكرو محاسن موتاكم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

يسليسليس

الي رقم 2

والله انت محترم ....الست ماتت واخذت معها خيرها وشرها ....ندعو لها بالعفو ,ولله يغفر لها ويرحمها ويتجاوز عن سيئاتها

عدد الردود 0

بواسطة:

Huda

حسابها عسير

هى تزوجت من كمال الشناوى ثم راقص لبنانى مسيحى لم يسلم وسرق كل مالديها ماتت بلسرطان ولديها بنت و

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعيد

العمر لحظة

لتكن حياتها عبرة لمن يعتبر فلقد تعرضت لاختبارات عديدة وماتت وحيدة صريعة المرض، الدنيا ليست لجمع الاموال ولكن للعمل الصالح... اللهم اغفر لها وارحمها واهد شباب المسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة