أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس ائتلاف دعم مصر: المصالح المشتركة بين مصر وليبيا أقوى من المؤامرات

الجمعة، 12 أغسطس 2016 04:43 م
رئيس ائتلاف دعم مصر: المصالح المشتركة بين مصر وليبيا أقوى من المؤامرات اللواء سعد الجمال رئيس إئتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشئون العربية، بيان بشأن عودة المصريين المختطفين فى ليبيا، موضحا: "تلقينا بكل مشاعر الفرحة والغبطة أنباء عودة المصريين السبعة والعشرين المختطفين فى ليبيا إلى أرض الوطن، وإذا كنا نثمن عاليا دور أجهزة الأمن القومى المصرى التى تحركت فى صمت وسرية بالتنسيق مع الخارجية المصرية حتى أنجزت المهمة".

 

ووجه "الجمال" الشكر والتقدير للأجهزة الأمنية الليبية وقوات جيشه الوطنى الخاصة التى نجحت وباقتدار فى تحرير المصريين من أيدى العصابات الغادرة التى احتجزتهم، مشيرًا إلى أنه قد كان لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وسرعة العمل على عودتهم بالغ الأثر فى تحقيق هذه النتيجة.

 

كما وجه رئيس لجنة الشئون العربية، الشكر للشعب الليبى الشقيق، موضحا: "الشعب الليبى الذى يحتضن ويساند اخوته المصريين لعلمه اليقين أنهم تكبدوا كل المشاق، وتعرضوا لكل المخاطر الجسام كى يشاركوا فى التنمية، وإعادة الحياة إلى مرافق ومفاصل الدولة الليبية، فى وقت انفض فيه الكثيرون وتركوا الشعب الليبى فى وقت محنته".

 

وتابع فى بيانه: "الأحداث تثبت يومًا بعد يوم أن الأمن القومى الليبى، هو امتداد للأمن القومى المصرى، والعمق الاستراتيجى له وأن المصالح المشتركة والمتشابكة بين الدولتين والشعبين أقوى من المحن والمؤامرات وستظل راسخة بامتداد الزمن، وأن توجه الدولة والشعب المصرى رسميا وشعبيا للتوفيق وتقريب وجهات النظر بين المؤسسات الليبية الرئاسية والبرلمانية، إنما يهدف إلى استقرار واستعادة الثقة وتحقيق الأمن والتنمية لصالح الشعب الليبى".

 

واختتم قائلاً: "نحن نناشد الشعب المصرى الالتزام بتعليمات الخارجية المصرية بشأن حظر السفر إلى ليبيا، ولاسيما فى مناطق النزاع وبؤر الإرهاب حفاظاً على حياتهم وسلامتهم". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة