أكرم القصاص - علا الشافعي

الدولار يستقر والأنظار على مبيعات التجزئة الأمريكية

الجمعة، 12 أغسطس 2016 01:41 م
الدولار يستقر والأنظار على مبيعات التجزئة الأمريكية الدولار
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الدولار، اليوم الجمعة، فى نهاية أسبوع هيمن عليه تدفق الاستثمارات على صفقات العملات العالية المخاطر مثل الدولار الأسترالى ونظيره الكندى حيث وجدت العملة الأمريكية دعما فى دعوة جون وليامز رئيس بنك الاحتياطى الاتحادى فى سان فرانسيسكو إلى رفع أسعار الفائدة.

وسجلت جميع العملات الرئيسية التى تنطوى على أسعار فائدة أعلى قليلا وترتبط ارتباطا وثيقا بأسواق السلع الأولية أداء قويا هذا الأسبوع مع إقبال المستثمرين على الاستثمارات ذات العائد المرتفع.

وسجل الدولار الكندى أكبر ارتفاع له منذ أبريل فى حين شهدت الكرونة النرويجية أفضل أداء لها أمام اليورو منذ يداية 2015.

واستقر معظم هذه العملات أو انخفض قليلا اليوم الجمعة مقارنة مع مستواها عند الفتح. وصعد الدولار الأسترالى أيضا واحدا بالمئة على مدى الأسبوع فى حين ضخ المستثمرون أموالهم فى الدولار النيوزيلندى بعد خفض أسعار الفائدة فى نيوزيلندا.

ويترقب المتعاملون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التى تصدر فى وقت لاحق اليوم والمتوقع أن تظهر ارتفاعا نسبته 0.4 بالمائة على أساس شهرى فى يوليو وفقا لمتوسط التقديرات فى استطلاع لرويترز.

وفى إطار تحركات طفيفة فى بداية التعاملات الأوروبية اليوم تراجع الدولار الأسترالى 0.1 بالمائة.

واستقر الدولار الأمريكى دون تغير يذكر عن مستواه عند الفتح لكنه مؤشره الذى يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية نزل 0.3 بالمائة منذ بداية الأسبوع فى حين سجل ارتفاعا طفيفا أمام الين. وانخفض الدولار قليلا مقابل اليورو الذى نزلت أمامه العملة الأمريكية 0.5 بالمائة منذ بداية الأسبوع.

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترلينى ليستقر عند 1.2960 دولار بعدما نزل عن 1.30 دولار بسبب توقعات بمزيد من التيسير فى السياسة النقدية لبنك انجلترا المركزى فى الأشهر القادمة. وتراجع الاسترلينى 0.1 بالمائة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 86.04 بنس لليورو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة