أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. تخصيص شقق إسكان اجتماعى للمواطنين فوق سن الـ50عامًا

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:56 ص
لأول مرة.. تخصيص شقق إسكان اجتماعى للمواطنين فوق سن الـ50عامًا الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لأول مرة يتم الموافق على تخصيص وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى للمواطنين فوق الـ50 عام بحد أقصى 55 عام.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له اليوم، أن مجلس الوزراء وافق على إدخال محاور جديدة على مشروع الإسكان الاجتماعى من بينها دخول شريحة جديدة للدخل الشهرى حتى 5 آلاف جنيه للأسرة، و4 آلاف جنيه للأعزب من الوحدات المتاحة لدى الصندوق، والمبنية بالفعل أو تحت التنفيذ، كما يلى: يقتصر التعامل على المواطنين أصحاب الدخول التى تتراوح بين 2500-4000 جنيه صافى شهرياً للأعزب، و3500-5000 جنيه صافى شهرياً للأسرة، ويتم الاستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى بحيث يتم الحصول على التمويل العقارى بسعر عائد 8% متناقص لمدة 20 عامًا.

وأكد أنه لن يتم صرف أى دعم نقدى من صندوق التمويل العقارى لتلك الفئة، على أن يكون الحد الأقصى لسن المتقدم 55 سنة، ويتم التأكد من عدم سبق الاستفادة بوحدة سكنية مدعومة، ويكون مقدم الحجز بنسبة 25% من سعر الوحدة السكنية يسدد على 4 أقساط ربع سنوية، بخلاف ما قد يتم استكماله من دفعة مقدمة عند الاستلام طبقا لمستوى الدخل ورغبة العميل ونتيجة الدراسة الائتمانية، ويقوم صندوق التمويل العقارى بمراجعة وتسجيل الطلبات وإرسالها للبنوك الممولة للدراسة، ويتم التخصيص بمعرفة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية وتطبق الاولويات فى حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة حالياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير الرفاعي

وماذا عن من هم فوق ال55؟

ولماذا حد اقصي 55 سنه ؟ لماذا اغلاق الباب علي من هم فوق 55..؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عندة 58 سنة

الاكبر من 55 يتم تخصيص اماكن لهم في ترب الغفير

لا حظ لكم عندنا نأمل خدمتكم في المرة القادمة

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

مش مهم السن

المهم نلهف الـ 100 جنيه ثمن كراسة الشروط وحظ سعيد فى المرة القادمة

عدد الردود 0

بواسطة:

emy

للرد على رقم 1

حتى لاتؤول الشقه الى الورثة ولايستفيد منها الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى علي

وامتى التقديم وفين

وامتى التقدييم وفين انا عندى 51 سنه ولم استفد من اي قرعه ولاامتلك شقه ولا قطعه ارض افيدونى امتى هتاخد حقنا من البلد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

بلد ماشية بالبركة بدون اى تخطيط

البلد ماشية بدون نظام وتخطيط كل مواطن لة الحق فى شقة مهما كان عمرة وكفاية سياسة البركة اللى ماشية بيها البلد اين الخبراء والعلماء من هدا اللهو بمصير الملايين من هم فوق ال55سنة بصراحة حاجة تشل

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mostafa

قرارات عنصرية

لدينا مسئولين منتشرين في اماكن كثيرة .. يفتقدوا للنظرة الواقعية ..وأحيانا يفتقدوا أيضا الكياسة المناسبه لموقع المسئولية .. والدليل .. احوال البلد ومشاكلها المزمنه ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد النقلي

ايه الاوراق المطلوبه

التقديم فين والاوراق المطلوبه ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عادل

حاجة تكسف

من أيام ابنى بيتك اللى اتوزع تقريبا ببلاش والسن لاينطبق على حضرتى بعام زيادة وهكذا .. والآن عندى 56 سنة يعنى كالعادة سنة زيادة بعد كل إعلان ومع ذلك دخلى كمدير عام فى الإدارة المحلية حاجة تكسف (2270جنيه) وانتم طالبين من 3500-5000 جنيه صافى شهرياً للأسرة وزوجتى لاتعمل .. حلال عليكم موظفى المالية والعدل وغيرهم لأن دخلى أقل من نصف دخلهم .. لسان حال الحكومة بيقول لنا اشحت والا ارتشى إنما بعيد عننا .. مفيش عدالة هتتحقق .

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب خليل محمد

122ش الزهراء عين شمس

اتقدمت لقطعة ارض اسكان اجتماعي ونتمني لكم حظ سعيد وانا محاسب بالجهاز المركزي للمحاسبا ولم اخذ لشقة ولا ارض هيه المعايير ايه بالظبط وقاعدة في شقة قانون جديد حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة