أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إعلان الحكومة التوافق مع القساوسة حول إجراءات بناء الكنائس..البرلمان: الاتفاق يسرع من مناقشة قانون دور العبادة.. اللجنة التشريعية: ننتظر وصول الاتفاق للانتهاء من مناقشته وتلقينا مشروعين للدراسة

الإثنين، 01 أغسطس 2016 06:00 ص
بعد إعلان الحكومة التوافق مع القساوسة حول إجراءات بناء الكنائس..البرلمان: الاتفاق يسرع من مناقشة قانون دور العبادة.. اللجنة التشريعية: ننتظر وصول الاتفاق للانتهاء من مناقشته وتلقينا مشروعين للدراسة مجلس النواب
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نواب وأحزاب ، أهمية وصول اتفاق بين الحكومة والكنيسة حول قانون بناء الكنائس، لسرعة مناقشته تحت قبة البرلمان، موضحين أن المجلس تلقى مشروعين للقانون يتم مناقشتهما فى عدد من اللجان البرلمانية، وينتظرون رأى الكنيسة حولهما.

وقال أحمد حلمى الشريف ، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن اللجنة تنتظر وصول الاتفاق الذى تم بين الحكومة والكنيسة حول قانون بناء الكنائس ، موضحا أن اللجنة تلقت مشروعين من الحكومة وحزب الوفد، ولم تتلق أى مشروع قانون من حزب المصريين الأحرار بشأن القانون.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة قررت أن تدرس مشروع قانون بناء الكنائس باستفاضة باعتباره من أهم القوانين التى تناقش فى البرلمان، موضحا أنه تم إرسال نسخة إلى كل من الأزهر والكنيسة لإبداء الرأى فيه، موضحا أن الاتفاق بين الحكومة والكنيسة هى خطوة جيدة تساهم فى سرعة مناقشة القانون.

وأوضح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب اللجنة توشك على الانتهاء من مناقشة القانون خلال الدورة البرلمانية الحالية، للانتهاء منه خلال الأسابيع المقبلة.

بينما قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب تقدم بالفعل بمشروع قانون بناء الكنائس إلى البرلمان، لمناقشته بجانب مشاريع القوانين المقدمة للبرلمان.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن القانون تتضمن ملاحظات الحزب حول كيفية القضاء على الفتن الطائفية، وتم الموافقة عليه من جانب عدد كبير من النواب.

بدوره قال النائب عمرو حمروش وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن قانون بناء وترميم الكنائس وصل إلى لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على دراسة القانون وأعداد تقرير حوله وأرساله للأمانة العامة بمجلس النواب.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الدينية لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد اجتماع يوم الأربعاء القادم بحضور أشرف العربى وزير التخطيط وتم دعوة ممثلين عن وزراة الداخلية والأوقاف والسياحة والتضامن والطيران، وذلك للاستعداد لموسم للحج وتجنب السلبيات التى شهدتها السنوات الماضية.

وأشار "حمروش" إلى أن اللجنة ستحدد ميعاد مناقشة قانون بناء وترميم الكنائس خلال اجتماعها القادم يوم الأربعاء.


فيما قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث بإسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن هناك تأخر الاتفاق بين الحكومة والكنيسة حول قانون بناء الكنائس مهم للغاية، لأنه سيساهم فى سرعة مناقشة القانون فى مجلس النواب، موضحا أن القانون الذى تقدم به الحزب حول بناء الكنائس تم إحالته إلى 4 لجان وما زال يتم مناقشته حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن على الحكومة سرعة إنهاء الاتفاق مع الكنيسة حول القانون باعتباره قانون مكمل للدستور وينبغى الانتهاء منه قبل انتهاء الدورة البرلمانية الأولى.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال لقائه، بوزيرى الشئون القانونية ومجلس النواب، والعدل، التشريعات ومشروعات القوانين التى قامت الحكومة بإعدادها خلال الفترة السابقة، وموقفها من حيث عرضها على كل من مجلس الوزراء ومجلس الدولة، وذلك لتحديد الأولويات المتعلقة بالتشريعات المقرر عرضها على مجلس النواب فى الفترة المقبلة.

وصرح المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بأنه تم بحث مقترح صياغة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس فى ضوء التوافق الذى تم بين الحكومة وممثلى الكنائس، كما تم استعراض مشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومشروع قانون الإدارة المحلية، الذى وافق عليه مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير.


موضوعات متعلقة:


الحكومة تبحث مقترح صياغة قانون بناء وترميم الكنائس بعد التوافق مع القساوسة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحي

مع خالص احترامي

عدد الردود 0

بواسطة:

mokhtar

رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة