أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "اتصالات البرلمان" يعلن موافقته على نسب القوائم والفردى بـ"المحليات"

الأحد، 31 يوليو 2016 07:30 ص
وكيل "اتصالات البرلمان" يعلن موافقته على نسب القوائم والفردى بـ"المحليات" النائب احمد بدوى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والمنسق العام لشباب من أجل مصر، موافقة تكتل "شباب من أجل مصر" - الذى أعلن خوضه انتخابات المحليات على مستوى الجمهورية - على النظام الانتخابى المُقترح فى مشروع حكومة المهندس شريف إسماعيل، والذى يعتمد النظام المختلط بواقع 75% للقائمة، و25% للفردى، ذلك لتحقيق النسب الدستورية التى أقرها القانون لصالح الشباب والمرأة وبعض الفئات الأخرى.

وقال بدوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن التكتل يعمل على قدم وساق حالياً للانتهاء من اختيار مرشحيه، من بين الشباب المتقدم، مشيراً إلى أنه تم اختيار منسقين عموم بكل محافظة من النواب، المنضمين للتكتل، والذى يقوم باختيار العناصر الشبابية الأفضل بالتنسيق مع مؤسسى الجمعية للترشح على صفوفه، قائلاً "نختار الشباب الكفء.. بعيداً عن المجاملات والمحسوبية".

وأضاف بدوى، إن هناك عدة معايير يجب توافرها فى مرشحى التكتل، فى مقدمتها ضرورة امتلاك الرؤية الواضحة للواقع ومتطلبات المواطنين، نظراً لكون المحليات القادمة من أهم انتخابات المحليات فى مصر، وأن يعى الدور الحقيقى لعضو المجلس المحلى وينال ثقة الشارع، مضيفاً "نهدف لاختيار عناصر شبابية لديها القدرة على التحرك من أجل خدمة المواطن وليس الترشح من أجل وجاهة المنصب".

ولفت بدوى إلى أن تكتل "شباب من أجل مصر" منفتح على الجميع، ولديه استعداد للتنسيق مع الأحزاب السياسية، مشيراً إلى أن التكتل سينظم دورات تدريبية للشباب الذى سيقع عليه الاختيار للترشح على صفوفه لتأهيله للانتخابات.


موضوعات متعلقة:



العجاتى: الحكومة وافقت على 75% للقائمة و25% للفردى بقانون المحليات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة