أكرم القصاص - علا الشافعي

مدونة موضة تطالب ديزنى بأميرة "Plus size".. و30 ألف شخص يؤيدونها

الأحد، 31 يوليو 2016 12:00 م
مدونة موضة تطالب ديزنى بأميرة "Plus size".. و30 ألف شخص يؤيدونها مدونة الموضة لوى لين ترتدى فستانًا يحاكى "سنو وايت"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار سنواتها الطويلة، قدمت لنا "ديزنى" 18 أميرة كلهن يحملن مواصفات جسدية غير واقعية أبدًا، بعيون واسعة أكثر من اللازم وخصر نحيف كالرقبة وشعر بالغ الطول والنعومة والجمال.

وعلى الرغم من أن ديزنى تبلى جيدًا فى ما يخص التنوع فى تمثيل النساء، حيث قدم أول أميرة سمراء فى عام 2009 "تيانا" إلا إنها لم تنوع فى ما يخص حجم الجسم ولم نر أبدًا أميرات ديزنى إلا فى صورة مبالغ فيها من النحافة والرشاقة.

وكان هذا ما دفع "لوى لين" مدونة الموضة إلى محاولة الضغط على ديزنى من أجل تقديم أميرة "plus size"، وذلك عبر مقاطع الفيديو التى تبثها عبر مدونتها.

وبدأت رحلة "لوي" مع محاولة إقناع ديزنى فى عام 2015 بفيديو ارتدت فيه بيكينى مستوحى من شكل الأميرة "آرييل" حورية البحر وبدت رائعة به، ونال الفيديو إعجاب الكثيرين فقالت وقتها هذا أدق مثال على مدى نجاح الفكرة لو أن ديزنى قدمت أميرة بجسم ممتلئ.

وتوالت فيديوهات "لوي" التى شاركت متابعيها قصتها حول مدى تأثير شكل أميرات ديزنى على الطريقة التى رأت بها نفسها لسنوات طويلة، وقالت "أعتقد أنه سيكون رائعًا جدًا أن تأتى أميرات ديزنى بأنواع مختلفة من الجسم".

وذكر موقع "مترو" البريطانى إن "لوي" لم تكتفى بهذه المقاطع المصورة لها، وإنما أطلقت عريضة إلكترونية تطالب فيها ديزنى بأن يطرح أميرة بجسم ممتلئ من أجل تعزيز احترام الذات لدى كل من تملك جسدًا مشابهًا، وحتى الآن وقع أكثر من 30 ألف شخص على العريضة نفسها لمطالبة ديزنى بتقديم أميرة ممتلئة الجسم.


موضوعات متعلقة..


كم مرة أثرت موضة "الوزن الثقيل" إيجابًا على صناعة الأزياء؟

بداية عصر انتهاء العنصرية ضد الـ"pluse size".. "الكيرفى" وجوه إعلانات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة