أكرم القصاص - علا الشافعي

مختار جمعة: لن أصعد على المنبر دون ورقة الخطبة المكتوبة

الأحد، 31 يوليو 2016 01:15 ص
مختار جمعة: لن أصعد على المنبر دون ورقة الخطبة المكتوبة الدكتور مختار جمعة- وزير الأوقاف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن هناك أشخاص خطبوا الجمعة فى الوقت المحدد، مضيفا:"سنشدد المتابعة، ولم نقصد بذلك تكميم الافواه، وكتم الحريات، ولو أن هناك شخص متميز والتزم بالوقت وجوهر الموضوع، بدون غمز ولمز، وذكر أشخاص ومؤسسات، فلا حرج عليه على الاطلاق".

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى،:"سأشجع وسأخطب بنفسى وزملائى من العلماء المقتنعين، على أن نكون قدوة، وأنا لن أصعد المنبر بدون ورقة، أما الحوار مع العلماء سيظل مفتوحا، فيجب على كل شخص أن يضع همه وتركيزه فى النهوض بمجاله وعمله، وفى النهاية حسبنا الله وحسبنا نيتنا".

وتابع الوزير:"نهدف إلى 3 أمور مهمة، وهى استرداد الخطاب الدينى من الأشخاص الذين يريدون مكاسب شخصية وحزبية، وثانيا المصلحة الوطنية، وأمن البلد جزء من أمن الدين، وحماية المساجد والمنابر جزء من حماية الدين أيضا، والثالث موضوع الخطبة الموحدة يبدأ بالسيطرة على الكتاتيب، وسنقنن أوضاع الكتاتيب، ونضع مناهج هذه الكتاتيب".

وأشار جمعة، إلى الخلاف الدائر بين الوزارة ومؤسسة الازهر الشريف، بقوله:" إن الأزهر هو المرجعية الكبرى، ونحن قولنا إن خلاف الرأى العلمى المنضبط لا يفسد القضية، ولا يقل تقديرينا للأزهر وشيخ الأزهر، فهو معلمنا".


موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف أمام البرلمان: الخطبة المكتوبة ليست قيداً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

براحتك يا مولانا

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

انا مع ...........

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لن اصعد المنبر بدون ورق الخطبة المكتوبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة