أكرم القصاص - علا الشافعي

كم مرة أثرت موضة "الوزن الثقيل" إيجابًا على صناعة الأزياء؟

الأحد، 31 يوليو 2016 09:00 ص
كم مرة أثرت موضة "الوزن الثقيل" إيجابًا على صناعة الأزياء؟ عارضة الأزياء الـ plus size آشلى جراهام
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلتصق بصناعة الأزياء سمعة سيئة بالتمييز وأنها ترفض الاختلاف والتنوع وتفرض مقاييسًا صارمة على العاملين بها، مما يجعلها واحدة من أصعب الصناعات التى يمكن اقتحامها.

ولكن على الرغم من ذلك نجح عدد من أصحاب الوزن الزائد أن يقتحموا عالم الموضة ويضعوا بصمتهم الإيجابية الخاصة عليها، ونجحت موضة الـ plus size فى أن تؤثر إيجابًا على صناعة الأزياء فى مرات عدة، رصد موقع "فوربس" الأمريكى 4 مرات منها..

صناعة الازياء ـ صناعة الموضة (1)
"زاك بوزين" وفساتين الزفاف "البلس سايز"

فى عام 2014 اتجه مصمم الأزياء الأمريكى "زاك بوزين" نحو تصميم الأزياء لصاحبات الوزن الزائد والميزانيات المتوسطة، فبعد أن كانت مشاهدة فساتين أنيقة لصاحبات الوزن الزائد تقتصر على السجادة الحمراء ويصعب العثور عليها للمرأة ذات الدخل المتوسط منحهن "بوزين" فرصة للحصول على فساتين أنيقة بسعر متوسط.
وتعاون "زاك" مع خط فساتين الزفاف "ديفيد" لإنشاء خط فساتين زفاف لجميع الأحجام من 0 إلى 26 بأسعار متوسطة تصل فى حدها الأقصى إلى 1350 دولار.

صناعة الازياء ـ صناعة الموضة (2)
"موديل" Plus Size على منصة "مارك جاكوبس"
كان ظهور العارضة ذات الوزن الزائد "إيندى روك" على منصة عرض أزياء "مارك جاكوبس" خلال أسبوع الموضة فى نيويورك فى سبتمبر الماضى حدثًا هامًا فى تاريخ الموضة، وعلى الرغم من من أن هذا لم يكن ظهورها الأول إلا أن وجودها بين عارضات من النخبة مثل كيندال جينر وجيجى حديد فى أسبوع الموضة كان حدثًا كبيرًا للغاية.

صناعة الازياء ـ صناعة الموضة (3)
"آشلى جراهام".. عارضة plus size للأزياء الرياضية
تعد "آشلى جراهام" من أكثر النماذج الإيجابية التى كسرت الصورة النمطية لصاحبات الوزن الزائد، حيث ظهرت كواجهة إعلانية للترويج لملابس سباحة رياضية، ورغم أنها لاقت الكثير من الانتقادات إلا إن ظهورها قلب الكثير من الموازين.

صناعة الازياء ـ صناعة الموضة (4)
تعاون "لانى براينت" مع "برابال جورنج"
قبل مارس 2017 من المستحيل أن تجد واحدًا من تصميمات "برابال جورونج" بأحجام أكبر من 12، إلا أنه تعاون مؤخرًا مع علامة الأزياء "لانى براينت" من أجل خط ازياء عصرية وجريئة ستتوافر حتى لأصحاب الوزن الزائد، وستكون متاحة فى مارس القادم.


موضوعات متعلقة...

4 علامات أزياء صديقة للبيئة.. بين إعادة التدوير والتقليل من إهدار الموارد

بداية عصر انتهاء العنصرية ضد الـ"pluse size".. "الكيرفى" وجوه إعلانات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة