أكرم القصاص - علا الشافعي

صور عقد قران بمسجد الفتح بالزقازيق تثير غضب الأهالى

الأحد، 31 يوليو 2016 05:46 م
صور عقد قران بمسجد الفتح بالزقازيق تثير غضب الأهالى حفلات عقود القران بمسجد الفتح بالزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا لعقد قران داخل مسجد الفتح بالزقازيق فى محافظة الشرقية، المسجد الرسمي للمحافظة، ما أثار غضب المواطنين، الذين تداولوها، وتوضح الصور تكدس الأهالى والازدحام داخل المسجد ، قائلين ان ذلك يعد انتهاكا لحرمته خاصة مع إطلاق الزغاريد وغيرها من صور المباركات وعدم الحفاظ علي نظافته.

و طالب عدد من الاهالي، بضرورة فتح دار المناسبات الملحقة بها لاستخدامها في تلك الاغراض بدلا من انتهاك حرمة المسجد.

وقال محمد محمود مدرس من الاهالى، لـ"اليوم السابع"، ان الاهالي يتبركون بعقد قرانهم في مسجد الفتح، وهي عادة منذ سنوات ، و كان قبل ذلك الأمر منظم حيث يتقدمون بطلب للمديرية كإخطار بطلب بعقد زواج قبلها بأيام، ويتم تنسيق المواعيد الواحد تلو الآخر لعدم حدوث تكدسات داخله، إلا أن الأمر تغير في الفترة القليلة الحالية، وبدأت تعقد العقود بطريقة عشوائية، لافتا إلى أن ليلة الجمعة الماضية 29 يوليو تم عقد 4 عقود زواج فى توقيتات واحدة ، مما أدي لتكدسات داخل المسجد، مشيرا الى أن دار المناسبات تم اغلاقها بقرار من المحكمة، لعدم توفر شروط الأمن و السلامة، ولم يتم تلافي السلبيات لإعادة فتحها.

ومن جانبه أكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية ، أن ما يحدث داخل المسجد من حفلات عقود القران هو أمر غير مقبول، لأن عقد القران من المفترض أن يقتصر علي عدد من محدد من الافراد لإتمامه وليس كل هذه الأعداد من المعازيم والذين ينتهكون حرمة المسجد بهذا الشكل .

و أضاف لـ " اليوم السابع " ، انه سيتواصل من الجهات المختصه لبحث عودة دار المناسبات للعمل ، خاصة انها ستدر دخلا للمديرية ، مناشدا اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بالتدخل خاصة ان الأمر له شق قضائي .

ويشار الى أن مسجد الفتح ، هو المسجد الرسمي لإقامة المناسبات و الحفلات الدينية بالمحافظة ، بالإضافة إلي أنه مركز ديني يضم مشروع " المسجد الجامع " بالزقازيق ، ويشبه فى بناءه مساجد اسطنبول وهو يتبع لهيئة الاثار.


حفلات عقود القران بمسجد الفتح بالزقازيق (1)
حفلات عقود القران بمسجد الفتح


حفلات عقود القران بمسجد الفتح بالزقازيق (2)
تكدس و انتهاك لحرمة مسجد بسبب عقود القران


حفلات عقود القران بمسجد الفتح بالزقازيق (3)
احد عقود القران بمسجد الفتح




موضوعات متعلقة



بالفيديو والصور.. مسجد الفتح أهم معالم الزقازيق.. بنى على طراز إسلامى يشبه مساجد إسطنبول.. وانطلقت منه شرارة تظاهرات يناير.. وفشلت الجماعة فى أخونته.. وشهد أول عقد قران على يد مأذونة بالعالم الإسلامى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عقد القران فى المساجد وعمل العقيقه من ضمن مخترعات الاخوان المجرمين فان قال احد

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

رد علي رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

ابوسمبل السياحية

يجب التراحم وعدم أخذ الامور بشدة

عدد الردود 0

بواسطة:

Heba ebrahim

الاخوان

الاخوان مجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر خطاب

هناك غرف مخصصة للافراح ملحقة بالمسجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة