أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير فلسطين بالقاهرة: لا مفاوضات جديدة مع إسرائيل دون وقف الاستيطان

الأحد، 31 يوليو 2016 02:10 م
سفير فلسطين بالقاهرة: لا مفاوضات جديدة مع إسرائيل دون وقف الاستيطان السفير الفلسطينى بالقاهرة جمال الشوبكى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق السفير جمال الشوبكى، سفير فلسطين فى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، على إعلان إسرائيل استعدادها الدخول فى مفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطينى، قائلاً:"لا مفاوضات بدون وقف الاستيطان".

وأوضح السفير الشوبكى فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية فاوضت الإسرائيليين طيلة 23 عاماً، عانوا خلالهم كثيراً من المراوغة وعدم الالتزام بمبادئ التفاوض، لذلك لا تفاوض قبل التحضير الجيد للمفاوضات.

وشدد السفير الفلسطينى على ضرورة وجود رعاية دولية للمفاوضات، وان لا يتم التفاوض إلا بعد أن يعلن الجانب الإسرائيلى أنه مع حل الدولتين، والشرعية الدولية، ووقف الاستيطان، ووضع جدول زمنى محدد للتفاوض.

ولفت السفير الشوبكى إلى أنه فى حال عدم التزام اسرائيل بالمطالب السالفة الذكر، فإن الدخول فى أى عملية تفاوضية ستكون بمثابة غطاء لعمليات الاستيطان الإسرائيلية.

وبخصوص إعلان وسائل إعلام رفض حماس مبادرة التهدئة المصرية، قال السفير الشوبكى أنه لا يستطيع التعليق طالما أن الإعلان لم يصدر عن مسئول بالحركة، إلا أنه جدد موقف السلطة الفلسطينية بالتأكيد على أهمية دور مصر وكل ما تقدمه من مبادرات لحل القضية الفلسطينية.


موضوعات متعلقة...



- فى مباحثات غابت عنها إسرائيل.. الفشل يلاحق أبو مازن فى رحلة العودة من باريس.. الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين لبناء 770 وحدة استيطانية وتهويد القدس.. و"انتفاضة الخريف" تدق الأبواب بعد تبديد المبادرات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة