أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة من 20 سنة.. كان أغلى لاعب فى العالم بـ15 مليون استرليني فقط!

السبت، 30 يوليو 2016 06:10 م
زى النهاردة من 20 سنة.. كان أغلى لاعب فى العالم بـ15 مليون استرليني فقط! شيرار وبول بوجبا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى العشرون على تنصيب أغلى لاعب فى العالم لعام 1996 هو المهاجم الإنجليزي الأسطورة آلان شيرار الذى انتقل من صفوف بلاكبيرن إلى نيوكاسل يونايتد فى صفقة قياسية آنذاك بلغت 15 مليون إسترليني.


آلان شيرار (1)

تفوق شيرار بذلك على الظاهرة البرازيلى رونالدو الذى انتقل قبلها بأسبوع إلى صفوف برشلونة الإسبانى وكان أغلى لاعب فى العالم وقتها مقابل 13.2 مليون استرليني، ليحطم شيرار الرقم ويصبح الأغلى فى تاريخ كرة القدم.

وتمر السنين وبعد 20 عاماً بالكامل ليقترب الدولى الفرنسى بول بوجبا من تخطى حاجز الـ100 مليون إسترليني ليتفوق على جاريث بيل صاحب الـ86 مليون فى 2013، ويكون لاعب مانشستر يونايتد المنتظر الأغلى فى العالم.


آلان شيرار (2)

ويروى شيرار قصة انتقاله إلى نيوكاسل قائلاً: "كنت قد انتهيت من بطولة يورو 96 هدافا لها، بعد أن خسرنا أمام ألمانيا فى نصف النهائى".

وأضاف: "ذهبت فى عطلة أسبوعين مع العائلة ولم أكن وقتها أفكر فى مستقبلى إطلاقاً، ولكنى كنت أعلم أن مانشستر يونايتد ونيوكاسل يفكرون فى ضمى".

ثم أكمل: "كانت لى لقاءات وجهاً لوجه مع مدربى الفريقين أليكس فيرجسون وكيفن كيجان، وكنت أقاتل لإثبات نفسى أمامهم".

"بعد ذلك كيفين اتصل بى ودردش معى من أجل إقناعى بالانضمام للفريق، بعد أن احتل نيوكاسل مركز الوصيف خلف مانشستر يونايتد فى الموسم المنتهى بفارق 12 نقطة، ولكن إغراءات اليونايتد كانت أقوى، فذهبت إلى مدينة مانشستر للخضوع للفحوصات الطبية، ووقعت عقداً مبدئياً فى فندق هناك".

وأضاف: "كان نيوكاسل على موعد مع معسكر إعدادى وأرادوا ضمى فى أسرع وقت ممكن حتى ألحق بالمعسكر، وبالفعل نجحوا من خلال ضغط جماهيرى فى ضمى لقلعة سانت جاكوب بارك بعد ذلك بأسبوع".


آلان شيرار (3)

واستطرد شيرار: "رأيت أكثر من 20 ألف مشجع يحضرون المؤتمر الصحفى، لا أعرف كيف حصل هذا العدد الكبير على إجازات من العمل فى يوم واحد، وكان مؤتمرا صحفيا كبيرا وأمام 20 ألف من جماهير الفريق، علمت بعدها دون أدنى شك أنى اتخذت القرار الصحيح".

وأكد شيرار: "كنت وقتها اللاعب الأغلى فى العالم وهذا شرف يتمناه أى لاعب، كان انتقال مجنون لقد تكلفت الصفقة 15 مليون إسترليني، ولكنى كنت أعلم أن الرقم سيتم كسره قريباً، وبالفعل تحطم بعدها بسنة واحدة على يد رونالدو الذى انتقل إلى إنترميلان 1997 مقابل 19.5 مليون إسترليني".





أخبار متعلقة..



20 عاماً على تعاقد برشلونة مع الأسطورة البرازيلية رونالدو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة