أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مطبّات تهدد الأهلى أمام سموحة.. باسم وحجازي والسولية يُزيدون"أوجاع" الغيابات والذكريات السيئة.. تخاريف مارتن يول تؤرق الأهلاوية.. أخطاء الدفاع "صداع" فى رأس الجهاز الفنى ودهاء فييرا يُثير قلق المارد

السبت، 30 يوليو 2016 01:19 ص
5 مطبّات تهدد الأهلى أمام سموحة.. باسم وحجازي والسولية يُزيدون"أوجاع" الغيابات والذكريات السيئة.. تخاريف مارتن يول تؤرق الأهلاوية.. أخطاء الدفاع "صداع" فى رأس الجهاز الفنى ودهاء فييرا يُثير قلق المارد فريق الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم "نشوة" الفوز خارج الأرض وعلى خصم قوي الوداد المغربي ، إلا أن فريق الأهلي يواجه ظروفاً صعبة عندما يلتقي مع سموحة الأثنين المقبل في الدور قبل النهائي لكأس مصر وهى المباراة التى يترقبها جماهير المارد الأحمر.

الأهلي كان قد فاز عل الوداد المغربي بملعب الأخير مساء الأربعاء الماضي في الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وهو الفوز الذى أحيا أمال الأهلي في الصعود للمربع الذهبي حيث رف رصيده إلى أربعة نقاط بعدما سبق وخسر مباراتين وتعادل في الثالثة.

في السطور التالية ، يرصد "اليوم السابع" أبرز المطبّات التى تواجه الأهلي خلال مواجهة سموحة وإلى التفاصيل:

1_الغيابات


يُعاني الأهلي من غياب بعض لاعبيه أمثال باسم علي وعمرو السولية وأحمد حجازي حيث تأكد غياب هذا الثلاثي لإلصابات المختلفة كما يستمر غياب نجم الفريق عبد الله السعيد فضلاً عن غموض موقف ثنائى الهجوم عمرو جمال وأنطوي الذى يُعاني هو الأخر من إصابات مختلفة وأن كان موقف جمال هو الأقرب للمشاركة.

2_"تخاريف" مارتن يول


يخشى جمهور الأهلي من "تخاريف" الخواجة الهولندي مارتن يول التى سبق وأقدم عليها في أكثر من مباراة تسببت في خسارة الفريق مباريات كان بإمكانه الفوز بها لو تعامل معها المدير الفني بهذا القدر من التآليف في التشكيل وأبرزها لقاء أسيك الإيفواري ببرج العرب في الجولة الثانية لدور الثمانية بدوري ابطال أفريقيا فقد فاجئ مارتن يول الجميع بالثنائى حسين السيد "مارسيلو" وأحمد حمدي في التشكيلة الاساسية لتكون النهاية خسارة الأحمر على ملعبه ووسط جمهوره بهدف نظيف تأزم معه موقف الفريق في البطولة.

3_الذكريات السيئة


يبقي فريق سموحة أحد الفرق التى تمثل مبارياتها أمام الأحمر "كابوساً" للأهلاوية بعد النتائج الجيدة التى يُحققها لفريق السكندري أمام الأهلي وأبرزها الفوز في لقاء الدور الأول للدوري الموسم المنقضي بنتيجة 3/صفر ، فضلاً عن فوز سموحة على الأهلي في دور الأربعة لكأس مصر موسم 2013/2014 فى دور الأربعة ونجح وقتها النادي السكندري فى إقصاء الأحمر من البطولة بالفوز عليه بهدفين لهدف أحرزهما أحمد حمودى بينما سجل عماد متعب هدف فريقه من ركلة جزاء.

أخطاء الدفاع الأحمر


تُعد أخطاء دفاع الأهلي إحدى أهم العيوب التى ظهرت على أداء الفريق خلال الفترة الماضية محلياً وأفريقياً لذا فإن الجهاز الفني يخشى من إستغلال سموحة سرعة لاعبيه وأخطاء االدفاع الأحمر لأقصاء الأهلي من بطولة الكأس.

"دهاء" فييرا


يُعد البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى الأسبق للزمالك والحالى لسموحة أحدى المطبّات التى يخشاها الاهلي نظراً لخبراته التدريبية العالية وإمتلاكه قدرة إدارة المباريات خاصة وأنها ستكون أول مباراة للمدرب البرتغالي رسمياً مع سموحة ويتطلع لتحقيق نتيجة جيدة أمام فريق كبير كالأهلي.


أخبار متعلقة.

- جلسة يول وعبد الحفيظ تحسم ملف استعارة نجوم الأهلي


- عمرو جمال يخضع لاختبار طبى غدا لتحديد مصيره أمام سموحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة