أكرم القصاص - علا الشافعي

العاملون بمؤسسة الأهرام يدعون لمظاهرة غدا ضد رئيس مجلس الإدارة

السبت، 30 يوليو 2016 08:15 ص
العاملون بمؤسسة الأهرام يدعون لمظاهرة غدا ضد رئيس مجلس الإدارة مؤسسة الأهرام
كتب ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عدد من العاملين بمؤسسة الأهرام الصحفية إلى تنظيم مظاهرة حاشدة صباح غد الأحد للتنديد بممارسات الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة، مضيفين أنه خلال عهد النجار شهدت المؤسسة انهيارا اقتصاديا وماليا وحاصرتها الديون بصورة وضعتها على حافة الخطر.

وأضاف العاملون فى المؤسسة فى بيان لهم، أنهم قد لجأوا إلى التصعيد تجاه سياساته على خلفية تعمده العبث بمستحقاتهم المالية، موضحين أنه بعدما أعلن أنه اتخذ قرارا باقتسام حوافز نهاية العام على مرحلتين، الأولى فى منتصف العام والثانية فى نهايته، تراجع فجأة عن قراره وانضوى فى ستار أن الحكومة لم تعطيه الدعم المالى اللازم لسداد تكلفتها، رغم أنه حصل على دعم قيمته 110 ملايين جنيه قبل أيام قليلة.

وأشار العاملون فى مؤسسة الأهرام، إلى أنه ساد رأى عام داخل المؤسسة بضرورة الخروج فى مظاهرة عارمة للمطالبة بإقالته بعدما تقاعست الدولة والقيادة السياسية عن التعامل مع مشاكل وصراعات المؤسسة المزمنة وغياب رؤية اقتصادية حاكمة للنهوض بها ماليا ولجوئه إلى سياسة العصف بمستحقات العاملين المالية.

وقال محمد جلال عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عن العمال، إن الوضع المالى والإدارى للمؤسسة دخل منعطف الخطر، واستمراره على هذه الوتيرة يؤدى إلى ضياعها وعلى وجه الخصوص أن مسار العمل يمضى فيها بصورة عشوائية ودون خطة أو منهج، متابعا:"كل شىء يسير فى اتجاه خاطئ ويؤدى إلى مزيد من الخسائر ولولا الدعم الحكومى الذى حصلنا عليه طوال الفترة الماضية ما استطاع العاملون الحصول على مستحقاتهم المالية أمام عجز مالى فى الإيرادات تجاوزت حاجز 44% عن المستهدف".

واتهم جلال، رئيس مجلس إدارة الأهرام بإهدار المال العام فى مشروع أرض المقطم السكنى عندما تعاقد بالمخالفة للقانون بالأمر المباشر مع شركة للتطوير العقارى، وأضاع على المؤسسة 186 مليون جنيه أهداها على طبق من ذهب إلى تلك الشركة، موضحا أنه تم تقديم بلاغ للنائب العام برقم 8931 عرائض 2016 ولم يحقق فيه حتى الآن.

وتابع جلال قائلا:"إذا كانت الدولة سوف تواصل الصمت فيما يحدث من تخريب وإهدار للمال العام فلن يصمت العاملون عليه ويتخذون التدابير التى من شأنها وقف نزيف ما يحدث فى مظاهرة حاشدة اتفق عليها الجميع، خصوصا وأن رئيس مجلس الإدارة يتخذ قرارات اجتماعات مجلس الإدارة بالتزوير رغم أنف الأعضاء وسلب صلاحياتهم عنوة".

وذكر شريف عزت عضو الجمعية العمومية المنتخب عن الإداريين، أن وضع المؤسسة يزداد سوءا وسط ضعف شديد فى عائدات القطاعات الإنتاجية وممارسته لإهارب كل من يقف ليعارضه فى قرارات اتخذها وتسببت فى هدم كافة الإدارات المنتجة ودفع العملاء إلى العزوف عن التعامل معها.


موضوعات متعلقة..


- أعضاء مجالس إدارة وعمومية الإهرام يخرجون عن صمتهم تجاه الأزمة الاقتصادية بالمؤسسة.. ويؤكدون: أحمد السيد النجار جمد نشاط القطاعات الإنتاجية.. ومصطفى بكرى: تحولت من نموذج يحتذى به إلى "ساحة صراعات"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

ماهو دور النائب عصمت زايد

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكي يابلدي

أين الأموال الطائلة للإعلانات ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

معروف عن النجار النزاهة والانضباط ....فهل هذة القلاقل هى علامة تململ الفساد فى المؤسسة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

القرارات الخاطئه

عدد الردود 0

بواسطة:

ٌرجب الجمل

الفساد فى الاهرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة