أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

أين عصا 25 يناير السحرية لتحويل مصر لدولة غنية وجنة خضراء؟

السبت، 30 يوليو 2016 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذين دعوا لثورة 25 يناير لم تكن أهدافهم إنقاذ الغلابة من براثن الفقر ولكن هدفهم السلطة


أعلم أن الحقائق موجعة، والمخطئون «المتمرغين» فى ثرى الخطيئة، يصمون آذانهم، ويعمون أبصارهم، حتى لا يروا الحقيقة، والاعتراف بأخطائهم الكارثية، فى تجبر ومكابرة كارثية عليهم فى المقام الأول، وعلى من حولهم فى المقام الثانى.

تعالوا، نُعلى من شأن الحقيقة، دون تلون أو خوف، ونبعد المشاعر الشخصية والمكابرة والتشبث بآراء وشعارات وهمية، لأن الحق أحق أن يتبع، ونحن لا نخشى فى الحقيقة لومة لائم، والحقيقة التى يخشى الجميع أن يقولها، إن الذين دعوا لثورة 25 يناير 2011، لم يكن أهدافهم إنقاذ الغلابة من براثن الفقر، ولا من أجل توفير «رغيف العيش»، ولا من أجل الحرية أو العدالة الاجتماعية، وإنما الهدف الرئيسى الوصول للحكم.

وبالفعل، الأبرياء، الأنقياء، من بسطاء هذا الوطن صدقوا شعارات هؤلاء، وصدقوا قصة سرقة مبارك وأسرته 70 مليار دولار، وسيتم إعادتها وتوزيعها وتقسيمها بالعدل على الشعب، وصدقوا أيضا جماعة الإخوان الإرهابية التى تدثرت برداء الدين، وأنهم المبعوثين من السماء لإنقاذهم من براثن الفقر فى الدنيا، وإنقاذهم من نار جهنم والدفع بهم فى الجنة فى الآخرة.

وتدريجيا، وبعد كل هذه الوعود البراقة والمتلألئة، بدأ يختفى وميضها، شيئا فشيئا، حتى تلاشى، وسقطت الأقنعة، الذين كانوا ينادون بالحرية، هم أول من دشنوا للقوائم السوداء، والإقصاء وتصنيف المصريين حسب الهوية ما بين فلول وثورى وناشط سياسى، وتبارى النشطاء فى صراع الظهور أمام كاميرات القنوات الفضائية، وتفاخروا فيما بينهم أن عصر نجوم الرياضة والفن قد انتهى، وأن الثوار والنشطاء هم النجوم.

أيضا بدأت جماعة الإخوان تمارس نفس دور «الحرباء» بتلونها لتحقيق مآربها، فهم مع الثوار فى الميدان، ثوارا، ومع المجلس العسكرى فى الكواليس، عسكريين داعمين للجيش المصرى، ووسط عشيرتهم وجماعتهم، انتهازيون ينتظرون الفرصة للانقضاض على الحكم والسيطرة على كل سلطات البلاد، وتاه وسط كل هذه المخططات، شرفاء هذا الوطن من البسطاء والغلابة، وارتبكت لديهم المفاهيم، ولم يعدوا قادرين على الفرز بين الغث والسمين.

هذه هى الحقيقة الواضحة وضوح الشمس فى كبد السماء ولا تحتاج لنظارة، أو تليسكوب لرؤيتها، وإنما يراها ضعاف النظر قبل المتمتعين بقوة البصر، فقد خرج هؤلاء فقط من أجل الوصول للسلطة، وليس من أجل عيون الغلابة، والدليل أم مصر كانت قبل الثورة من الدول المستقرة، والتى لا يهدد أمنها القومى أية مخاطر، وتتمتع باقتصاد مزدهر.

وبعد الثورة، انهار كل شىء، والذين هبطوا علينا بالبراشوت، دفعوا البلاد إلى الهاوية، وبدأت المخاطر الكارثية تحدق بأمنها القومى، فوجدنا انهيارا اقتصاديا، وسيطر الإرهابيون على مقاليد الحكم، وبدأت الدول تتجرأ على مصر مثل إثيوبيا، فتقرر بناء سد النهضة ليهدد المصريين بالعطش.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ورغم محاولة الدولة بكل قوة، ترميم الانهيارات فى كل القطاعات، بفعل ثورة 25 يناير، ووضعت نفسها فى المسارات الصحيحة فى الداخل والخارج، وجدنا من سخروا أنفسهم لوضع المطبات الصناعية المميتة أمام انطلاقة البلاد، بتنفيذ العمليات الإرهابية، ونشر الفوضى وضرب السياحة، وتهريب العملة الصعبة.

ورغم أن معهد BMI البحثى، والتابع لمؤسسة Fitch للتصنيف الائتمانى العالمى، أكد فى تقرير له صدر مؤخرا أن مصر ستكون واحدة من أكبر وأهم 10 اقتصاديات ناشئة فى العالم تحقيقا لطفرات فى النمو والتنمية، إلا أن خبراء القلوووظ يروجون عكس ذلك.

ونسأل هؤلاء «المتقلوظين»، أين وعود ثورة يناير برخاء البلاد، وثراء العباد وأن السماء سترسل الأموال كالسيول الغزيرة؟ الحقيقة، أن 25 يناير تسببت فقط فى انهيار مصر وسوريا وليبيا واليمن!!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

شكرا على قولك اللى نفسنا نقوله !

فى الصميم ورائع رائع كالعاده

عدد الردود 0

بواسطة:

ألشعب الاصيل

البركه فى بطون الفلول والفاسدين

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صبرى

هل ذهب زمن النبلاء من شباب مصر؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لماذا لم تتسبب ثورة 25 يناير فى إنهيار تونس أيضا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندسة ايه

الي الأستاذ طارق رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس فريد ذكريا

عصى 25 يناير السحرية حولت مصر الى خرابة كبرى و انهياار فى كل المجالات

عدد الردود 0

بواسطة:

د ابراهيم الفقى

الاعتقاد الخاطئ

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

هل كنت تستطيع محاكمه وزير قبل يناير**هل كنت تستطيع فتح ملفات الفساد الكبيره قبل يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد السيد

العشوائيات والاسمرات

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور عادل سلطان

الى 8 : ما تذكره هو من انجازات السيسى يا فالح ولا علاقة ل 25 يناير بالامر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة