أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر 7 لاعبين رحلوا من الباب الضيّق للأهلى..محمد فاروق يُغادر القلعة الحمراء بعد 6 أشهر..خيرى وعبد الفضيل "أصدقاء الدكة"..رشدى وأبوالسعود والشيخ يشربون من كأس الخروج الصادم..وجدو يفسخ عقده بعد الصليب

السبت، 30 يوليو 2016 10:00 ص
أشهر 7 لاعبين رحلوا من الباب الضيّق للأهلى..محمد فاروق يُغادر القلعة الحمراء بعد 6 أشهر..خيرى وعبد الفضيل "أصدقاء الدكة"..رشدى وأبوالسعود والشيخ يشربون من كأس الخروج الصادم..وجدو يفسخ عقده بعد الصليب أحمد الشيخ
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يرحل أكثر من لاعب أهلاوى عن القلعة الحمراء الصيف الجارى من "الباب الضيّق" كما حدث مع أكثر من لاعب آخر؟.. سؤال بدأ يفرض نفسه على سطح الأحداث الكروية فى القلعة الحمراء بعدما بات رحيل بعض اللاعبين الذين إنتقلوا للأهلى الصيف الماضى وسط "ضجة" كبرى مسألة وقت فقط.

المؤشرات تُشير إلى أن هناك أكثر من لاعب بالأهلى أمثال أحمد الشيخ وصالح جمعة سيرحلون عن النادى الصيف الجارى ليتكرر سيناريو لاعبين انتقلوا للأهلى نجوماً لكنهم خرجوا من الباب الضيّق..

فى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أبرز لاعبين جاءوا للأهلى نجوماً لكنهم خرجوا من الباب الضيّق:

1_محمد فاروق

محمد فاروق لاعب الأهلى السابق أنتقل إليه من المقاولون العرب بعدما قدّم موسمًا رائعًا مع المقاولون العرب وتسابقت عليه أندية عديدة لدرجة أن هناك من أطلق عليه لقب"محمد صلاح الجديد" حتى انتقل للأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع الثنائى باسم على ومحمد رزق، لكنه خرج من حسابات الجهاز الفنى للأهلى ليرحل بعد 6 أشهر فقط من انتقاله للأهلى إلى دجلة ثم الإنتاج الحربى ويعود مُجدداً للمقاولون العرب.

2_أحمد خيرى


إنتقل أحمد خيرى للأهلى قادماً من الإسماعيلى قبل عدة سنوات فى صفقة إنتقال حر وكان من أفضل نجوم الدورى المصرى وقتها لكنه لم يُقدم أى جديد مع فريقه وظل اسيراً لدكة الاحتياطى فى اللقعة الحمرء إلى أن خرج من الباب الضيق هو الآخر.

3_إسلام رشدى


إسلام رشدى كان أحد أفضل لاعبى الدورى المصرى الموسم الماضى وتصارع عليه الأهلى والزمالك حتى انتهى به المطاف وانضم لصفوف القلعة الحمراء لكنه لم يختلف على كثيرون فشلوا فى الأهلى ليرحلوا دون أن يشعر بهم أحد.

4_محمد ناجى "جدو"


فى بطولة أمم إفريقيا 2010 تألق محمد ناجى "جدو"، لاعب الاتحاد السكندرى آنذاك، بشكل نال إعجاب العالم كله، فقد وصفته وكالات الأنباء العالمية بـ"البديل السوبر" بعدما كان يُسجل بعد نزوله بدقائق وحصد لقب هداف البطولة التى توّجت بها مصر، وبعد صراع طويل ومُثير أنتقل اللاعب للاهلى ساهم معه فى كثير من الإنجازات قبل أن تبدأ رحلة "الأشواك" بين الطرفين عندما تعرض جدو الذى لُقّب بـ"سفاح" إفريقيا للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وجلس طويلاً على دكة البدلاء وتوترت العلاقة إلى أن قرر الأهلى الاستغناء عن اللاعب مجاناً ليرحل فى صمت.

5_محمود أبوالسعود


إنتقل محمود أبو السعود للأهلى قادماً من المنصورة قبل ستة أعوام تقريباً بعد تألقه بشكل لافت للنظر مع المنصورة خاصة بعدما انضم وقتها للمنتخب المصرى ولعب مع المنتخب المصرى مباريات ودية قليلة وسافر مع بعثة الفراعنة إلى أنجولا للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية 2010 لكنه لم يشارك نظراً لوجود حارسين يمتلكان خبرة كبيرة وسن كبير وهما عصام الحضرى وعبد الواحد السيد ولم يحصل أبو السعود على فرصة كافية مع الأهلى لينتقل بعدها للمقاولون العرب.

6_شريف عبدالفضيل


كان شريف عبد الفضيل أحد نجوم الإسماعيلى تألق معه بشكل لافت للنظر ليبدأ الأهلى والزمالك "صراع كل موسم" للفوز بخدماته، وحسم الأحمر الصفقة رغم أن اللاعب كان على أبواب الأبيض ويبدأ عبد الفضيل مشواره بالقميص الأحمر كان موفقاً فى البداية إلى حد كبير وتفوق بشكل واضح إبان تولّى حسام البدرى مسئولية تدريب الفريق وقتها، قبل أن يبدأ مدافع الإسماعيلى السابق رحلة "صداقة" مع الدكة لم يجدها بعدها الأحمر سوى "فسخ" العقد مع الأحمر ويرحل بدون "حس ولا خبر".

7_أحمد الشيخ


بات أحمد الشيخ هو أقرب نموذج لأن يرحل من الأهلى دون أن يشعر به أحد رغم إنه إنتقل للقلعة الحمراء الصيف الماضى من المقاصة بعد ضجة كُبرى مُعتادة بين الأهلى والزمالك وصلت الأمور مداها عندما هدد الأهلى بالانسحاب من الدورى بعد إيقاف اللاعب أربعة شهور وتغريمه مالياً ما دفع إتحاد الكرة لألغاء هذه العقوبة لكن اللاعب لم يُقدم أى جديد للأهلى ليستقر النادى على رحيل اللاعب الصيف الجارى سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى.


أخبار متعلقة..


- الأهلى يقترب من خطف "دى ماريا" الدراويش



- الأهلى يقترب من خطف "دى ماريا" الدراويش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مستغرب

إشمعنى التقرير عن الأهلى فقط

فين الزمالك..شئ غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

الوجبة الدسمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة