أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر 10 نجوم أعيد اكتشافهم فى مصنع الدراويش

السبت، 30 يوليو 2016 08:00 ص
أشهر 10 نجوم أعيد اكتشافهم فى مصنع الدراويش مروان محسن بفانلة الأهلي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشتهر فريق الإسماعيلى بأنه الفريق الوحيد الذى يحول اللاعبين من أنصاف نجوم إلى نجوم شباك فى الدورى المصرى ويقاتل عليهم الأهلي والزمالك، والأمثلة كثيرة خاصة فى الآونة الاخيرة.

مروان محسن المنتقل للأهلي حديثا وإبراهيم حسن لاعب الإسماعيلى الذى اقترب أيضا من الأهلي، فتحا ملف اللاعبين الذين كانوا مغمورين قبل ارتدائهم الفانلة الصفراء، لتتم إعادة اكتشافهم فى مصنع الدراويش للنجوم.

1- خالد بيبو

خالد بيبو صاحب أشهر 4 أهداف فى تاريخ الكرة المصرية أمام الزمالك فى مباراة الـ6/1 الشهيرة، كان لاعبا فى بور توفيق والسويس، ولكنه لم يكن معروفا لينتقل الى الاسماعيلى فى موسم 97.

بيبو أمضى 3 مواسم مع الإسماعيلى شهدت تألقه وكتابه اسمه لينتقل للأهلي موسم 2000 فى صفقة انتقال حر، ليصبح بعدها من أشهر لاعبى الأهلي رغم الفترة القصيرة التى أمضاها بالفريق، حيث حصل على بطولة افريقيا والسوبر الأفريقى وأحرز 4 أهداف فى مباراة واحدة أمام الزمالك، وثلاثة أهداف فى مرمى كايزر تشيفز الجنوب افريقى فى السوبر الأفريقي.

2- هانى سعيد

هانى سعيد ناشئ الأهلي السابق الذى خاض فترة احتراف فى أوروبا بأندية بارى وفيورنتينا الإيطاليين، وبعض الأندية الإيطالية والتركية الأخرى، عاد لمصر عبر بوابة المصرى ومنه إلى الإسماعيلى، ليعود مرة أخرى للتألق، ويصبح أحد حلقات صراع الميركاتو الصيفى بين الأهلي والزمالك والإسماعيلى مطلع موسم 2008/2009، وينتقل للزمالك بعد خناقة كبيرة مع الأهلي.

3- مروان محسن

بدأ مروان محسن حياته فى فريق بتروجت، ليخوض فترة احتراف قصيرة فى الدورى البرتغالى عبر بوابة جيل فينسينتى، إلا أنه يعود مطلع الموسم الماضى إلى الإسماعيلي.

أدى مروان موسما استثنائيا فى مشواره وكان ينافس على لقب الهداف حتى المباريات الأخيرة من عمر الدورى، لينتقل للأهلى فى صفقة تاريخية كلفت الخزينة الحمراء 10 ملايين جنيه.

4- شيكابالا

عاد الموسم الماضى من رحلة احتراف فاشلة فى البرتغال، وكان قريبا من الاعتزال، إنه محمود عبد الرازق شيكابالا الذى اشتراه الزمالك من نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى، وأعاره للإسماعيلى لمدة موسم لكى تتم إعادة تأهيله واختبار قدرته على العودة لمستواه عقب عام بعيدا عن الكرة، وبالفعل يتألق شيكابالا مع الإسماعيلى ليعود لصفوف الزمالك فى منتصف الموسم.

5- أحمد على

أحمد على هو مهاجم بترول أسيوط السابق والذى انضم لصفوف الإسماعيلى مطلع موسم 2009، أصبح بفضل الدراويش أفضل مهاجم فى مصر، واحترف فى الدورى السعودى لمدة موسم عبر بوابة الهلال، وعاد للدراويش مرة أخرى ومنه إلى الزمالك، بعدما رفض محاولات الأهلى لخطفه.

6- محمد فضل

من ناشئى الأهلي تم تصعيده فى موسم 2001، ولكنه رحل عن القلعة الحمراء عقب 3 مواسم، ثم انتقل إلى عدة أندية كان آخرها الإسماعيلى حتى موسم 2009.

دخل الأهلى فى صراع شرس مع الزمالك للتعاقد مع محمد فضل الذى فضل العودة لبيته الأهلى، واستمر فى صفوفه لمدة موسمين قبل أن يرحل إلى المقاولون العرب والإنتاج الحربى وعدد من الأندية.

7- أحمد سمير فرج

ظهير أيسر الأهلى الذى انتقل إلى الدورى الفرنسى عبر رحلة احتراف فى سوشو ، قبل أن يعود للأهلى على سبيل الإعارة فى موسم 2006، ولكنه يفشل فى التألق مع الأهلى ليعود الى سوشو ومنه الى الإسماعيلي.

تألق أحمد سمير فرج مع الاسماعيلى منذ موسم 2007، ليصبح أحد كباتن الفريق، وحاول الأهلى والزمالك فى أكثر من موسم ولكن الإسماعيلى تمسك بتواجده وهو أحد الأهداف التى يرغب فى الحصول عليها القطبين.

8- شوقى السعيد

شوقى السعيد مدافع الجونة والإسماعيلى السابق، انتقل للدراويش ولم يكن فى مقدمة مدافعى الدورى المصرى، فى موسم 2013/2014، أمضى موسمين مع الدراويش دخل من خلاله حسابات المنتخب الوطنى، وخاض أكثر من مباراة رسمية تحت قيادة شوقى غريب. شوقى السعيد رفض تجديد تعاقده مع فريقه الموسم الماضى ليرحل فى صفقة انتقال حر الى الزمالك بعدما كان وقع لوادى دجلة.

9- جون أنطوى

المهاجم الغانى حضر إلى مصر للاختبار فى صفوف الأهلي، ولكنه لم يقنع الجهاز الفنى للفريق وقتها، ليرحل إلى صفوف الإسماعيلى ويصبح هداف الدورى المصرى فى أول موسم له مع الدراويش.

انتقل إلى الشباب السعودى ومنه إلى الأهلي بما يقرب من مليون دولار، وذلك مطلع الموسم الماضى إلا أنه قدم مستوى مخيبا فى أول موسم له بالتيشيرت الأحمر.

10- إبراهيم حسن

لاعب نجوم المستقبل السابق، والذى انضم لصفوف الناشئين بالزمالك وتم تصعيده للفريق الأول تحت قيادة حسام حسن، لم يقدم أى مستوى يؤهله للاستمرار فى صفوف القلعة البيضاء.

انتقل إلى عدد من الأندية ومنها إلى الإسماعيلى ليقدم موسما مميزا ويصبح قريب من الانتقال للأهلى الذى يكثف من مفاوضاته مع " دى ماريا" الدراويش.


أخبار متعلقة..


- الأهلى يقترب من خطف "دى ماريا" الدراويش

- صانع ألعاب الإسماعيلى يضع مخطط الرحيل لسموحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو نور

اكتر من كدة

محمد بركات اسلام الشاطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة