أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التعاون الدولى تطالب الصندوق السعودى بالدفعة الأولى من قرض تنمية سيناء

الجمعة، 29 يوليو 2016 11:35 ص
وزارة التعاون الدولى تطالب الصندوق السعودى بالدفعة الأولى من قرض تنمية سيناء جانب من اللقاء
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع بعثة من الصندوق السعودى للتنمية، برئاسة المهندس حسن العطاس، مدير عام إدارة العلميات بالصندوق، الإجراءات النهائية لتوفير الدفعة الأولى من تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر القرار رقم 181 لسنة 2016، الخاص بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية سيناء.

وأكدت الوزيرة، فى بيان لها اليوم، الجمعة، على أهمية الإسراع فى تنفيذ المشروع، والذى يساهم فى توفير خدمات لأهالى سيناء، وفرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم، ويساهم فى القضاء على الإرهاب.

وفى نفس الإطار، ترأس الدكتور شهاب مرزبان، مساعد وزيرة التعاون الدولى، اجتماع لجنة المنحة المقدمة من الصندوق السعودى للتنمية، بحضور ممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ومركز تحديث الصناعة، والصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من المنحة المقدمة من الصندوق السعودى، والتى تبلغ 200 مليون دولار للمساهمة فى تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وعرضت وزارة التعاون الدولى على لجنة المنحة عدد من المشروعات الأساسية ذات الأولوية فى الفترة الحالية، حيث تم مناقشة ضرورة توفير التمويل اللازم لها، مثل مشروع مدينة الأثاث بدمياط، ومشروع مدينة الجلود بالروبيكى، بالإضافة إلى توفير الصوب الزراعية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التمويل المقدم لمبادرة "شغل نفسك"، التى سيتم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتتضمن القيام بزيارات لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وعمل منتديات يتم خلالها دعوة القطاع الخاص لعرض نماذج مشروعات فى جميع المجالات، وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم لدراستها وتوفير التمويل للمناسب منها، وسيتم إتاحة التمويل للمشروعات عن طريق الصندوق الاجتماعى للتنمية من خلال المنحة المقدمة من الصندوق، ومن المنتظر أن يتم عقد أول فعالية للمبادرة يومى 10 و11 أغسطس 2016 بمركز شباب زينهم بالتعاون مع محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة-الجيزة-القليوبية).



موضوعات متعلقة..


سحر نصر: عرض مشروعى مدينة أثاث دمياط والروبيكى على الصندوق السعودى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة