أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجآت جديدة بقضية فساد القمح.. اتحاد الغرف التجارية يدعو النواب لملتقى بالإسكندرية.. وأعضاء "تقصى الحقائق" يرفضون الاستجابة: دعوة مشبوهة وتوقيتها غريب.. ويؤكدون: هناك تضارب مصالح صارخ بوزارة التموين

الخميس، 28 يوليو 2016 03:04 م
مفاجآت جديدة بقضية فساد القمح.. اتحاد الغرف التجارية يدعو النواب لملتقى بالإسكندرية.. وأعضاء "تقصى الحقائق" يرفضون الاستجابة: دعوة مشبوهة وتوقيتها غريب.. ويؤكدون: هناك تضارب مصالح صارخ بوزارة التموين لجنة تقصى الحقائق خلال زيارة إحدى شون القمح
كتب - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى عدد من أعضاء مجلس النواب دعوات من مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، لحضور الملتقى الثالث لمناقشة الثورة التشريعية والتنمية الاقتصادية بحضور بعض وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية، ولفيف من نواب البرلمان بأحد الفنادق الشهيرة بمحافظة الإسكندرية.

ولم تكن تلك الدعوة طبيعية بالنسبة لعدد كبير من النواب وبالأخص أعضاء لجنة تقصى الحقائق المشكلة بشأن وقائع الفساد فى منظومة القمح، حيث اعتبروها دعوة "مشبوهة" تستهدف استقطاب عدد من نواب البرلمان لمساندة الدكتور خالد حنفى وزير التموين فى قضايا فساد منظومة القمح التى باتت تهدد بقاءه فى الوزارة.

ومن جانبه، رفض المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، عضو لجنة تقصى الحقائق تلبية الدعوة التى وصلته هاتفيًا، أمس الأربعاء، خلال إحدى الزيارات الميدانية للصوامع، قائلاً: "دى دعوة مشبوهة وتوقيتها غريب، لأن أصحاب الشون والصوامع اللى فيها فساد أعضاء فى اتحاد الغرف التجارية، وعندما أشارك فى أى فاعلية أقيم فيها على نفقتى الخاصة".

وأضاف الشريف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تضارب المصالح يظهر بوضوح فى تشكيل جهاز تنمية التجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن وزير التموين خالد حنفى خالف القرار الجمهورى الذى نص على وجود 3 ممثلين فقط عن اتحاد الغرف التجارية بالتشكيل بعد أن عين 6 أعضاء من الاتحاد داخل الجهاز لمنح كتلة تصويتية لأصحاب الشركات، مضيفًا أن لجنة الشئون الاقتصادية خاطبت المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن وطالبت بإعادة تشكيل الجهاز مرة أخرى ومراجعة قراراته الصادرة فى هذه الفترة إلا أنه لم يستجب ولم يرد على خطاب اللجنة من الأساس.

وفى السياق ذاته، شن الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية والرى بجامعة القاهرة ومستشار وزير التموين الأسبق هجومًا حادا على وزير التموين الحالى خالد حنفى، مصدقًا على ما ذكره الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، من أن هناك ثمة علاقة مشبوهة بين الوزير الحالى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف نور الدين فى تصريح لـ"اليوم السابع": "أحمد الوكيل هو الرئيس السابق لوزير التموين، وهو من أتى به للوزارة بعد أن استغل علاقته برئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، حيث كان خالد حنفى يعمل مستشارًا لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ووزير التموين الآن يرد له الجميل ويدافع عن الفساد فى منظومة القمح بعد أن أشرف عليه وخطط له وتربح منه".

وأوضح مستشار وزير التموين الأسبق أن الدعوة التى وجهها أحمد الوكيل إلى عدد من النواب لحضور مؤتمر بمحافظة الإسكندرية الهدف منه فى الأساس هو التشكيك فى كافة البيانات والمعلومات الصادرة من لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن الفساد فى منظومة القمح، ومحاولة منه لتبرئة الوزير خالد حنفى والتدخل فى القضية لصالحه، قائلاً: "تلك الدعوة لا تليق بالنواب وخالد حنفى هو من خطط للفساد وتستر عليه وتربح منه.. والوزير فقد رشده وبدأ يهاجم النواب أعضاء لجنة تقصى الحقائق ويجب أن يحاسب على ذلك"- على حد قوله.


موضوعات متعلقة ..


"تقصى حقائق القمح" ترصد 152 مليون عجز بصوامع الرباعية فى الشرقية.. النائبة فايقة فهيم: كارثة وسأستجوب وزير التموين لمحاسبته على الفساد.. مدير تموين الشرقية: الحملات الرقابية مستمرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaaelsafty

فساد لاحد له

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة