أكرم القصاص - علا الشافعي

التحفظ على مصنع مخلل بعد وفاة وإصابة 5 نتيجة استنشاق غاز سام بالشرقية

الخميس، 28 يوليو 2016 05:39 م
التحفظ على مصنع مخلل بعد وفاة وإصابة 5 نتيجة استنشاق غاز سام بالشرقية أهالى الضحايا بالمستشفى
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة أولاد صقر العامة، بالشرقية، اليوم، برئاسة محمد علاء الدين حرز مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، التحفظ على مصنع لإنتاج المخلل بعزبة درويش التابعة لقرية قصاصين الأزهار دائرة المركز، والتحفظ على صاحبة المصنع لسؤالها.

فيما انتقل محمد مصطفى وكيل أول النيابة العامة، لموقع المصنع وأجرى المعاينة الأولية، وأمر بالتحفظ على المصنع، لحين الانتهاء من التحقيقات وسماع أقوال شهود الواقعة والمصابين.

تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارا من الرائد أحمد شمس رئيس مباحث أولاد صقر بالواقعة، وتبين من التحريات الأولية التى باشرها النقيب أحمد لاشين معاون مباحث المركز، عن وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين من العمال بمصنع مخلل، بعزبة درويش التابعة لقرية قصاصين الأزهار، بسبب استنشاقهم غاز سام من روائح المخلل أثناء نزولهم فى بير خاصة بإنتاج المخلل، وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة المستشفى العام، ونقل المصابين لوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

ورفض أهالى المتوفين تشريح الجثتين، وأرجعوا سبب الوفاة إلى استنشاق المجنى عليهما، غاز من نتاج خلط بعض المواد التى يتم صبغ المخلل بها. وحتى الآن لم تصدر النيابة العامة قرارها النهائى بشأن التصريح بالدفن، أو التشريح لبيان سبب الوفاة.

وفى سياق متصل، قال اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إن مباحث أولاد صقر انتقلت وقامت بالتحفظ على المصنع بشكل مؤقت ويرجح أن سبب الوفاة هو استنشاق المجنى عليهم مادة سامة من تصنيع المواد المخللة.

وتجمع العشرات من أهالى العزية وأهالى قرية القصاصين داخل المستشفى العام، والحزن يخيم على وجهوهم حزنا على الحادث الذى أدمى قلوبهم جميعا وأسفر عن وفاة 2 وإصابة 3.


- وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين استنشقوا غازا ساما بمصنع "مخلل" فى الشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة