أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة يبحث مع نظيرة المالاوى تحقيق الأمن الغذائى فى المنطقة

الخميس، 28 يوليو 2016 10:32 ص
وزير الزراعة يبحث مع نظيرة المالاوى تحقيق الأمن الغذائى فى المنطقة وزير الزراعة المصرى ونظيره المالاوى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور جورج شابوندا وزير الزراعة والري والتنمية المائية بدولة مالاوى والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

وقالت وزارة الزراعة، فى بيان لها اليوم، إن الوزير المالاوى اشاد بالدور المصرى فى تقديم الدعم للدول الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بتحقيق تنمية زراعية مستدامة في المنطقة، تساهم في تحقيق الأمن الغذائى،والقضاء على الفقر والجوع.

ومن جهته أكد عصام فايد، أنه خلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون في تطوير البنية التحتية بما فيها البحث العلمى الزراعى، والدعم الفني وبناء القدرات والتكنولوجيا الزراعية وتطوير نظم الري وترشيد استخدام المياه.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن نظيره المالاوي طلب اللإستفادة من الخبرات المصرية في المجال الزراعى والبحثى عن طريق التعاون لإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة بمالاى , وإرسال الخبراء الزراعيين لها لبحث المشاكل الموجودة بمالاوي نتيجة للفيضانات.

وأوضح فايد أنه تم خلال اللقاء أيضاً الاتفاق على زيادة الاستثمارات الزراعية بين البلدين، خاصة في مجالات التصنيع الزراعي، وإكساب المنتجات الزراعية قيمة مضافة .

وقرر وزير الزراعة بتشكيل لجنة من رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيسى مركزى البحوث الزراعية والصحراء، ورئيس قطاع الارشاد الزراعى، ورئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والعلاقات الخارجية الزراعية، لإعداد خطة تنفيذية لتطوير كافة سبل التعاون الزراعى مع دولة مالاوى.


موضوعات متعلقة :



الزراعة تناشد الفلاحين التوجه للجمعيات الزراعية للإشتراك بمنظومة التأمين الصحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة