أكرم القصاص - علا الشافعي

على طريقة "أنسف حمامك القديم" .. 5 طرق سحرية لحمام نظيف وبيلمع

الخميس، 28 يوليو 2016 07:00 ص
على طريقة "أنسف حمامك القديم" .. 5 طرق سحرية لحمام نظيف وبيلمع حمام نظيف ومرتب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيدات دائماً يبحثن عن نظافة منازلهن، وخاصة أمهات الأطفال صغار السن، فيتطلب ذلك منهن الحفاظ على نظافة منازلهن بشكل دائم، ولعل الحمام من أهم الأماكن التى تحتاج إلى نظافة مستمرة ومن نوع خاص، وذلك ما يدفع الكثير من النساء إلى شراء مستحضرات تنظيف بأسعار باهظة لكنها لا تعطيهن النظافة المستمرة وتكبدهن أموال فقط، ويمكن للسيدات أن يتخلين عن هذه المستحضرات ويتعرفن على خدع لتنظيف الحمام بشكل مستمر من خلال استخدام مواد موجودة بالمنزل.


من أهم الخدع الخاصة بتنظيف الحمام التى يمكن عملها من العناصر الطبيعية المنزلية:


حمام1
خليط البيكنج بودر وماء الأكسجين لمرايا نظيفة
الأمهات دائماً يستخدمن العديد من أدوات التنظيف لتلميع المرايا وتنظيفها، ويمكن استبدالها بخليط البيكنج بودر، فقط اخلطى ملعقة من البيكنج بودر إلى كوب من ماء الأكسجين ، واحضرى "سفنجة" التنظيف وبلليها بالخليط وقومى بتنظيف المرايا بها وأحصلى على مرايا لامعة ونظيفة.

حمام2
معجون الأسنان لتواليت نظيف

تعتبر قاعدة الحمام "التواليت" من أهم الأشياء فى الحمام التى تحتاج إلى نظافة دائمة لأنها تحتوى على عدد كبير من الجراثيم والميكروبات، ويمكن استخدام معجون الأسنان لتنظيفها، من خلال أخذ كمية من معجون الأسنان العادى أو السائل، وخلطه بالماء ووضعه على سطح قاعدة الحمام المتسجة وتركها لمدة نصف ساعة ثم استخدمى فرشاة تنظيف الحمام بالطريقة العادية، ثم اغسليها بالماء.

حمام3
القطن والمعجون لأرضيات الحمام

أما الأرضيات فيمكن تنظيفها بسهولة من خلال إحضار المنظف متعدد الأغراض أو استبداله بمعجون الأسنان، قم احضرى قطع قطنية كبيرة وبلليها بالمنظف أو المعجون وقومى بمسح الأرضيات بها وستحصلىين على أرضيات نظيفة لامعة خالية تماماً من المياه المتساقطة فى الحمامات.

حمام4
الملح والليمون للصدأ

الحمامات تحتوى دائماً على بقع من الصدأ حول الصنابير، ويمكن التخلص من هذا الصدأ من خلال استخدام خليط ملح الطعام وعصير الليمون، ووضع الخليط على منطقة الصدأ فى المساء قبل النوم، ثم استيقظى صباحاً واغسليه بالماء واحصلى على حمام خالِ من الصدأ.

حمام5
الخل والماء لتنظيف الأسقف

الأمهات دائماً ما تهتم بنظافة الأسطح والأرضيات وينسين تماماً أسقف الحمامات، ويمكن خلط كوب من الماء على كوب من الخل، وتبليل أداة تنظيف السقف الخاصة بكى بالخليط واحصلى على سقف خالى من الأتربة والغبار.


موضوعات متعلقة:


لو بتفكرى تاخدى "تان" .. 8 خطوات للحصول على أفضل "تان" فى الصيف

9 حاجات لازم تعرفيها عن الحمام الأول لمولودك الجديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة