أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية

الخميس، 28 يوليو 2016 11:15 ص
تعرف على شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية وفق ما أعلنته القوات المسلحة خلال مؤتمر صحفى بالكلية الحربية فى شهر يونيو الماضى، بعد تصديق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

الكلية الحربية


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 21 سنة.

الكلية البحرية


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى، وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والقسم العلمى من الشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 21 سنة.

الكلية الجوية


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فى مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 21 سنة.

كلية الدفاع الجوى


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة


تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط و كذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 97% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2016 عن 21 سنة.

المعهد الفنى للقوات المسلحة


فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع الانتاج الحربى ومعهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65% والثانوية الصناعية عن75% ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة – التكنولوجيا).

ويتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة والمكاتب الفرعيه بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارًا من يوم الأحد.

الشروط العامة للقبول


- أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى
- أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.
- أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف.
- يشترط أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج.
- ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية – معهد عسكرى – مدرسة عسكرية.
- ألا يكون قد اعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
-ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى).
- أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.
- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات.
- أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز.
- أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختار.
- أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.
- أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أوولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

وخصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية مساحة بالصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الانترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الموقع هنا..

وتسيرا على الطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطه بها، وتم إضافة مرحلة الكشف الطبى على راغبى الالتحاق بمستشفى مصطفى كامل العسكرى.


موضوعات متعلقة..



- المتحدث العسكرى يعيد نشر فيلم "من هو الجيش المصرى" عبر صفحته على فيس بوك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Mamdouh

كفر الشيخ دسوق

انا لو سمحت عيد اعرف فيه تقديم اطفال في المعهد أو أي شي تابع الكليات العسكريه انا مهندس مدني مقيم في الاسكندريه لو سمحت ممكن الرد علي شكرا جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmedmamdouh

كفر الشيخ دسوق عزبة الطراوي

انا عيز اعرف فيه تقديم سن اطفال تابع الكليات الحربيه رجاء الرد علي ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خاص بالكليه الحربيه والفينه العسكريه

انا فى ثانوى عام السنادى 2016-2017 ولما اخلص باذن الله ناوى اقدم فى الكليه الحربيه وانا مواليد 7-9-1996 ولما اخلص الثانوى واجى اقدم للكليه الحربيه وانا بقدم فى شهر 9 -2017 هيكون عندى 21 سنه بالظبط هل ينفع لو نجحت فى الاختبارات باذن الله ادخل الكليه وانا عندى 21 سنه بالظبط ولا لازم اكون اقل من 21 سنه ارجوا الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed shaaban

خاص بالالتحاق بالكليات والمعاهد العسكريه

هل يوجد اي كليات او معاهد عسكريه للحاصلين علي بكالريوس تجاره لكونهم ضباط بالجيش المصري ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

اهم شيئ الواسطة او هيدفع كم علشان يعدي

مش هنضحك على بعض معاك واسطة هتعدي هتدفع هتعدي

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ادفع بالتى هى احسن

لو فاقد لكل الشروط ودفعت المطلوب هتعدى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مغازى

خريجى كليات التربيه الرياضيه

هل تم الغاء قبول خريجى كليات التربيه الرياضيه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد احمد

البحيرة ادكو

حابب اتقدم انا مجموعى 77.8

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود فوزي

كفر يوسف مركز شربين

انا عاوز اقدم في المعهد بس المجموع 70% اعمل ايه وانا نفسي اقدم في المعهد لو سمحته حاوله تخلوه من 70 حته الواحد يعرف يقدم ولكم الشكر مستني الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العطار

موقف طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من الالتحاق بالكليات العسكرية .. ؛؛؛

هل مسموح لطلبة كليات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المقيدين بالسنة الأولي أن يتقدموا إلي مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية للالتحاق بالكليات العسكرية( الحربية والجوية والدفاع الجوي والبحرية) وفقاً لحصولهم علي شهادة الثانوية العامة في العام السابق منطبق عليهم شرط المجموع والنسب المئوية لمواد الرياضيات والفيزياء .. ؛؛؛

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة