أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:36 م
ننشر أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية عناوين وأرقام مواقع التنسيق
وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" أرقام وعناوين مواقع التنسيق الإلكترونى بالجامعات على مستوى الجمهورية، لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى.

ويفتح مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتبارا من غد الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل، وذلك بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر ويبلغ عددهم 26970 طالبا وطالبة.

وحدد مكتب التنسيق، فى بيان رسمى، الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، وذلك بعدد طلاب 19927، و328 درجة فأكثر للعبة الأدبية أى بنسبة 80 % فأكثر، ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516، وذلك بإجمالى عدد طلاب 127413 طالبا وطالبة للمرحلة الأولى للتنسيق.

وأضاف مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الأولى: أنتم الآن تستعدون لبدء مرحلة جديدة من حياتكم التعليمية "مرحلة التعليم الجامعى والعالى"، التى من خلالها سوف تتمكنون من تحديد ملامح مستقبلكم، وفى ضوء الجهود المتواصلة لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة لكم لمواكبة عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات، يسعدنا أن نعلن لكم خدمة التنسيق الإلكترونى".

وحدد التنسيق، تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكترونى، أولها أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكترونى" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين: www.tansik.egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات وwww.egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية.

وأعلن مكتب التنسيق، تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق وتبدأ هنا بالمرحلة الأولى غدا الخميس وحتى الاثنين المقبل، مؤكدا أنه سيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام وذلك وفقا لشرائح المجموع اليومية التالية: فيما يخص المجموعة العلمية (شعبة العلوم)، للحاصلين على مجموع 405.5 درجة فأكثر الخميس، ويوم الجمعة للحاصلين على مجموع 403 درجة لأقل من 405.5 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 401.5 درجة لأقل من 403 درجة، والأحد للحاصلين على مجموع 399 درجة لأقل من 401.5 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 396 درجة لأقل من 399 درجة.

وبالنسبة للمجموعة العلمية (الشعبة الهندسية)، يوم الخميس للحاصلين على مجموع 399 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين على مجموع 394.5 درجة لأقل من 399 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 389.5 درجة لأقل من 394.5 درجة، والأحد للحاصلين على مجموع 384.5 درجة لأقل من 389.5 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 380 درجة لأقل من 384.5 درجة.

وبالنسبة للمجموعة الأدبية، يوم الخميس للحاصلين على مجموع 378.5 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين على مجموع 364.5 درجة لأقل من 378.5 درجة، والسبت للحاصلين على مجموع 352 درجة لأقل من 364.5 درجة، والأحد للحاصلين على مجموع 340 درجة لأقل من 352 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 328 درجة لأقل من 340 درجة.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة.

وحددت وزارة التعليم العالى، أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى، التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير، ويقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات.

وأكدت الوزارة، إلى أن التنسيق الإلكترونى يتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع، وتسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة، وتمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل على المحمول أو البريد الإلكترونى.

وأردفت الوزارة، أن هذه الخدمة تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات فى أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع ليمكن إتمام التنسيق والفرز وإعلان النتيجة، وسيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك، والموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

وقالت الوزارة للطلاب: "ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التى ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات(60 رغبة) وبدون وجود أى أخطاء، وفى حالة وجود أى استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468".


 أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية (1)

عناوين وأرقام تليفونات مواقع التنسيق بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط

 


 أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية (2)

 

 

عناوين وأرقام تليفونات مواقع التنسيق بالزقازيق ودمياط والمنصورة



 أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية (3)

 

 

عناوين وأرقام تليفونات مواقع التنسيق بجنوب الوادى وأسوان وبنها



 أسماء وأرقام هواتف مواقع التنسيق الإلكترونى على مستوى الجمهورية (4)

 

 

عناوين وأرقام تليفونات مواقع التنسيق بسوهاج وكفر الشيخ وبورسعيد

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة