أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول مصرفى: نستهدف ترشيد الدولار عند السفر للخارج

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:00 ص
مسئول مصرفى: نستهدف ترشيد الدولار عند السفر للخارج الدولار
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول مصرفى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، إن البنك المركزى المصرى وبالتنسيق مع البنوك العاملة فى السوق المحلية عمل على ترشيد استخدمات الدولار الكاش عند السفر للخارج، وذلك عن طريق خفض الحدود القصوى، للكاش المتاح للعملاء إلى متوسط 100 دولار للبنوك، مقارنة بـ500 دولار، وهى سلطة موضوعة لكل البنوك وفقًا لموقف السيولة المتاحة بكل فرع ومنطقة بالبنك.

وأضاف المصدر أن المستندات المطلوبة من العميل للحصول على كاش بالعملات الأجنبية عند السفر إلى الخارج تشمل تذكرة الطيران، وجواز السفر ومرفق به تأشيرة الدخول للدولاة المسافر لها.

وأكد المصدر أن البنك المركزى المصرى لم يصدر قرارًا بمنع نشر أخبار السوق السوداء للدولار فى وسائل الإعلام، مؤكدًا أن ما يتم تناوله عبر شبكات التواصل الاجتماعى فى هذا الشأن غير صحيح.

جدير بالذكر أن سعر الدولار أمام الجنيه يسجل مستويات تاريخية غير مسبوقة، ليسجل متوسط قدره 13.25 جنيه للدولار فى السوق السوداء، وبمعدل تسارع على مدار 5 أيام بلغ 165 قرشًا، حيث كان متوسط 11.60 جنيه للدولار يوم الأربعاء الماضى، وبعد إشارات محافظ البنك المركزى نحو خفض الجنيه تسارع بشكل غير مسبوق ليصل إلى 13.25 جنيه للدولار، وهو ما له من تداعيات خطيرة على مستويات التضخم خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومستوى أسعار من الممكن أن يصل إلى 30% نظرًا لاستيراد من نحو 75% من المنتجات من الخارج خاصة السلع الأساسية والاستيراتيجية.

وقال مسؤول مصرفى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، إن البنك المركزى المصرى بالتنسيق مع البنوك والجهات الاقتصادية المعنية فى الدولة، يستهدف ترشيد استخدامات الدولار لتوجه فى الأساس إلى استيراد السلع الأساسية والاستراتيجية والأدوية والمواد الخام، على أن يتم التنسيق مع الحكومة فى مواجهة ظاهرة الاستيراد الترفى والواردات من السلع ذات البديل المحلى.

ويستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، منذ منتصف شهر مارس الماضى وحتى الآن، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 8.8574 جنيه للشراء و8.8800 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 9.7281 جنيه للشراء و9.7565 للبيع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

ايه الفشل ده

معقوله محدش قادر يوقف الفشل ده ويعمل حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم كرم عمران

خلينا نعترف ان الدوله فاشله طل مه موش قادره توقف الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حجاج

حل مشكه الدولار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة