أكرم القصاص - علا الشافعي

مفكرون أقباط يفتحون النار على مظاهرات المهجر.. جمال أسعد: لابد من إسقاط الجنسية عنهم ولا ينتمون لنا.. ناشط قبطى: لا يوجد تمييز أو اضطهاد ضدنا.. ونحن براء منهم.. مارجريت عازر: نرفض الاستقواء بالخارج

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:03 م
مفكرون أقباط يفتحون النار على مظاهرات المهجر.. جمال أسعد: لابد من إسقاط الجنسية عنهم ولا ينتمون لنا.. ناشط قبطى: لا يوجد تمييز أو اضطهاد ضدنا.. ونحن براء منهم.. مارجريت عازر: نرفض الاستقواء بالخارج الناشط القبطى جمال أسعد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض مفكرون وسياسيون أقباط مطالبات بعض أقباط المهجر، بتنظيم مظاهرات ووقفات بالخارج، احتجاجا على ما زعموا بأنه "اضطهاد طائفى" فى مصر، وأكد جمال أسعد أن الداعين للتظاهر أمام البيت الأبيض، من أعضاء منظمة التضامن القبطى، لا ينتمون للأقباط، فيما وصف نادر الصرفى، هؤلاء الأبيض بـ "المرتزقة".

وقال جمال أسعد، النشاط القبطى، إن الأقباط الداعين للتظاهر أمام البيت الأبيض، من أعضاء منظمة التضامن القبطى، لا ينتمون للأقباط، ومن يتزعمهم وهو مجدى خليل المتحدث باسم المنظمة هو شخص مصرى ذهب إلى امريكا و"تأمرك"، ولا يعنيه سوى الظهور والزعامة المزعومة، ويتخيل أنه سيأتى بحقوق الاقباط من خلال التظاهر.

وأضاف أسعد فى تصريحات لـ"اليوم السابع": من المعروف والمعلن أن هذا لرجل – مجدى خليل - عميل لسياسات أمريكية ومنظمات حقوقية خارجية بمقابل مادى، ومنظمته تقوم بعمل مؤتمرات بواقع 80 شخصية فى 80 ندوة تتكلف كل ندوة بها 3 آلاف دولار بجانب تكاليف السفر، متسائلا: "من أين يأتى بكل هذه الأموال ؟!".

وتابع جمال أسعد: هل مشاكل الأقباط ستحل من خلال مظاهرات، وهل الولايات المتحدة الأمريكية ستساعد الأقباط، وهى التى تساعد الإخوان وما زالت مصرة على التصالح معهم، موضحا أن الداعبن لهذه التظاهرات يؤدون أدوارا بعينها، وما زالت ورقة الأقباط دائما تستغل للتدخل فى شئون مصر الداخلية"، مطالبا بضرورة إسقاط الجنسية عن هؤلاء لأنهم لا علاقة لهم بالأقباط.

من جانبه وصف نادر الصرفى، الناشط القبطى، من يدعون للتظاهر أمام البيت الأبيض بـ "المرتزقة" وليس لهم علاقة بما يحدث فى مصر. قائلا: نرفض التدخل الأجنبى والخارجى نهائيا، ولدينا مؤسسات وبرلمان للاحتجاج إذا كان هناك أصل للاحتجاج.

وأضاف الناشط القبطى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد تمييز أو اضطهاد ضد الأقباط فى مصر، وهل تصعيد هذه الأزمات دوليا صحيح وفى مصلحة مصر!، فلا بد لهؤلاء الذين يدعون للتظاهر أمام البيت الأبيض أن توجه لهم تهمة الخيانة.. وأنا برىء منهم.

وقالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن أقباط المهجر مواطنون مصريون نثق فى وطنيتهم، ولكن ما يفعلونه يضر بالوطن، فنحن لا نستقوى بالخارج ومشاكلنا نحلها داخل مصر.

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا نفتت وحدة الوطن، والتظاهر أمام البيت الأبيض لا يفيد الأقباط ، والمسلمون قبل الأقباط هم من يستطيعون القضاء على الفتنة دون الاستقواء بالخارج".

كان مجدى خليل المتحدث الرسى باسم منظمة التضامن القبطى الداعية للتظاهر أمام البيت الابيض الثلاثاء المقبل أعنلت أن الهيئة القبطية الكندية سوف تشارك فى المظاهرات المنددة بالاعتداءت التى جرت ضد الاقباط فى مصر – على حد زعمهم -


موضوعات متعلقة..


- مجلس الإخوان بتركيا يتطاول على الكنيسة المصرية ويطالب الأقباط بالتمرد عليها..الجماعة الإرهابية تدعو المسيحيين للمشاركة فى مظاهرات ذكرى يناير.. وجمال أسعد: التنظيم يريد"ضرب إسفين"بين الأقباط والكنيسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

شكرا للأفراد الوطنيين بحق ولا عزاء للكنيسه

الكنيسه عامله من بنها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

قولوا للضارب لا تضرب قبل ان تقولوا للباكي لا تبكي

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطى يحب بلده

قبطى يحب بلده

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى جمال أسعد

ممكن فيديو التظاهر لو سمحت.

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

مجرد ملاحظة

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بارك الله فيكم .. أيها النبلاء ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

المفكر المصرى والمواطنة والحلم بغد افضل تحت راية الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

وطن واحد .. نسيج واحد .. رغم حقد الحاقدين .. تذكروا ما قاله ابن مصر د. وسيم السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

ميخائيل كامل

اختلف ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء

"دائما نقول مصري فقط" 5رقم مجرد ملاحظة بواسطة: العربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة