أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: عودة المهرجانات الغنائية رسالة إلى العالم باستقرار مصر

الأربعاء، 27 يوليو 2016 09:32 م
محافظ الإسكندرية: عودة المهرجانات الغنائية رسالة إلى العالم باستقرار مصر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن الفن هو الوسيلة الوحيدة لتهذيب السلوكيات الخاطئة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن عودة المهرجانات الغنائية والفنية رسالة للعالم كله على وجود الأمان والاستقرار فى مصر.

وأوضح عبد الظاهر، فى كلمته بافتتاح المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية، والدكتور رضا الوكيل رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه ومدير المهرجان، أن الخمس السنوات الماضية التى مرت على مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير، شهدت مرحلة فنية سيئة، ظهرت فى الألفاظ الخارجة والتعبيرات القبيحة، وآن للدولة أن ترعى الفنون الجيدة لتقدم لجميع فئات المجتمع الفن الراقى الذى يستحقه.

يذكر أن المهرجان يقام هذه المرة بعد غياب دام 5 سنوات، بمشاركة أكثر من 60 فنانا ما بين عازفين ومطربين، ويتضمن الافتتاح حفلا فنيا وغنائيا بمشاركة نجوم فرقة أوبرا القاهرة يقدمون خلاله مختارات من أغانى أشهر المسرحيات العالمية.

وافتتح الحفل على أنغام أوركسترا النيل السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، وأشهر الأغانى العالمية والشرقية التى انتشرت فى الستينيات وحتى تسعينيات القرن الماضى.



موضوعات متعلقة..


اليوم.. افتتاح مهرجان الأوبرا الصيفى بحضور أكثر من 60 فنانا بالإسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة