أكرم القصاص - علا الشافعي

متى يصبح تنظيف فرش المكياج ضرورة؟ وما هى الطريقة الصحيحة لذلك؟

الأربعاء، 27 يوليو 2016 09:00 ص
متى يصبح تنظيف فرش المكياج ضرورة؟ وما هى الطريقة الصحيحة لذلك؟ فرش المكياج
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننفق الكثير من الوقت على تطبيق المكياج ولكننا لا نمنح جزءًا صغيرًا من وقتنا هذا لتنظيف الأدوات التى نستخدمها فى المكياج، ولا سيما فرش المكياج رغم أن ذلك يؤثر بدرجة كبيرة على النتائج التى نحصل عليها، ويؤثر أيضًا على صحة بشرتنا خاصة أن الفرش المتسخة تحمل مئات البكتريا والكثير من الغبار.

وبينما تعتقد الكثيرات أن تنظيف الأدوات يمكن أن يسبب لها ضررًا تؤكد فنانة المكياج الأمريكية "جانيت فرنانديز" أنه يجب تنظيف فرش المكياج مرة واحدة كل أسبوعين، ولكن إذا شاركتِ فرشك مع شخص آخر يجب تنظيفها على الفور قبل استخدامها من جديد، وإذا كانت بشرتك حساسة أو تعانين أى نوع من الالتهابات يفضل أن تنظفى الفرش على فترات أقرب.

وأضافت لموقع "smartskincare" للعناية بالبشرة أن عملية التنظيف يمكن أن تكون سهلة ولكن إذا كانت بشرتك دهنية سيتطلب هذا مجهودًا إضافيًا.
وعن الطريقة الصحيحة لتنظيفها أوضحت أنه علينا نقع الفرش فى المياه الدافئة والصابون لمدة من 5 إلى 10 ثوان، ثم نضعها تحت الماء البارد للتخلص من أى بقايا مكياج عالقة، ثم نمرر الفرش جيئة وذهابًا على منشفة ورقية حتى نتأكد أنها لم تعد متسخة ثم نستخدم مجفف الشعر لتجفيف الفرشاه بلطف.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. تقدرى تعملى مكياج فى 5 دقائق؟ اضبطى ساعتك وهنقولك الطريقة


عمرك فكرتى تخرجى من غير "مكياج"؟.. 10 خطوات عشان تبقى حلوة من غير ميكب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة