أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى وفاته الـ18.. كيف أبعدت هدى سلطان فريد شوقى عن العالمية؟

الأربعاء، 27 يوليو 2016 12:15 م
فى ذكرى وفاته الـ18.. كيف أبعدت هدى سلطان فريد شوقى عن العالمية؟ فريد شوقى وهدى سلطان
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحّل اليوم الأربعاء الذكرى الـ 18 على رحيل النجم فريد شوقى، صاحب الجماهيرية الكبيرة فى الوطن العربى، والملّقب بـ "وحش الشاشة"، إذ امتدت حياته الفنية أكثر من نصف قرن، قدم خلالها تجارب مهمة فى تاريخ السينما منها "الفتوة" و"رصيف نمرة 5"، و"30 يوم فى السجن"، و"باب الحديد" و"جعلونى مجرما" و"سوق السلاح" و"عنتر بن شداد" و"كلمة شرف" وغيرها.

وفى مطلع الستينات.. كان وحش الشاشة على موعد مع السينما العالمية، لكن لم يشأ القدر، حيث جاء إلى مصر المخرج العالمى ديفيد لين مخرج فيلم "لورانس العرب"، وطلب مقابلة فريد شوقى لترشيحه للفيلم ضمن آخرين، وفى الموعد المحدد لم يذهب وحش الشاشة للقاء المخرج بسبب "غيرة" هدى سلطان، ومنعته من الذهاب لمقابلته، وبالفعل لم يذهب وحش الشاشة وفاز بالفيلم عمر الشريف.. حسبما حكى لـ "اليوم السابع" الكاتب الكبير وحيد حامد.

وبحسب موسوعة "ويكيبيديا" تزوج فريد شوقى 5 مرات، الأولى من ممثلة هاوية وهو في الثامنة عشرة من عمره، والثانية من محامية أحبها كثيراً وقال لها إن لم تتزوجه سينتحر ثم تزوج من ممثلة غير معروفة زينب عبد الهادى، ثم النجمة هدى سلطان التي أحبها حتى وفاته رغم الانفصال وأنجب منها ناهد، وأخيراً السيدة سهير ترك التي ظلت معه حتى وفاته وأنجب منها عبير ورانيا.


موضوعات متعلقة..


- أشهر قصص الحب فى الزمن الجميل.. أنور وجدى يرقص مع ليلى مراد على موسيقى "أنا قلبى دليلى".. وفاتن حمامة "تسبّل" لعمر الشريف فى نهر الحب.. وهدى سلطان تغازل فريد شوقى: "عمرى ما دقت الحب غير لما حبيتك"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

المخرج جاء بحثا عن شخصية لورانس لا عن فريد شوقى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

فريد شوقي وصل للعالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

لورانس العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

زوزو

دنيا غريبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة