أكرم القصاص - علا الشافعي

صفاء حجازى بالبرلمان: عضوية مصر باتحاد إذاعات الدول الأفريقية مجمدة (تحديث)

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:05 م
صفاء حجازى بالبرلمان: عضوية مصر باتحاد إذاعات الدول الأفريقية مجمدة (تحديث) صفاء حجازي رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت صفاء حجازى، رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون، عتابا، لمجلس النواب لعدم توجيه الدعوة للتليفزيون المصرى فى أول زيارة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للبرلمان الأفريقى.

وقالت صفاء حجازى خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة اللواء حاتم باشات، "كنّا نعانى فى الحصول على صور الوفد المصرى، ووالتليفزيون المصرى كيان يجب احترامه ويجب ان يتم عمل حسابه".

فيما علق اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بقوله "احنا كنّا طالعين متخيلين الصحافة والإعلام سابقنا".

وأشارت رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون، إلى أنه فى بعض الأحيان ننظر إلى التكاليف، ونحسم فى ضوئها القرار، وعما إذا ستوفر الوكالات الحدث للتليفزيون بشكل جيد أم أننا نحتاج إلى وجود مراسل للتليفزيون.


وقالت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن أفريقيا هى مستقبلنا الجديد ولا يجوز لمصر أن تكون غائبة عن أفريقيا ويهمنا أن نفعل عضويتنا فى اتحاد إذاعات الدول الأفريقية .

وأضافت صفاء حجازى أن مصر عضو فى اتحاد إذاعات الدول الأفريقية، ولكن عضويتنا مجمدة، مشيرة إلى أن هناك تبادل إخبارى بين اتحاد إذاعات الدول العربية ونريد تطبيق هذا النموذج فى أفريقيا من خلال اتحاد إذاعات الدول الأفريقية، وهذا الأمر فى حالة تفعيل عضوية مصر سيتيح لمصر الوصول إلى الأخبار والفعاليات والأحداث الهامة، وعندما نصل لأفريقيا نستطيع حل مشاكل كثيرة.

وتابعت: شغلى الشاغل هو عودة عضوية مصر إلى اتحاد إذاعات الدول الأفريقية من خلال التعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة لتفعيل عضوية مصر فى اتحاد إذاعات الدول الأفريقية لنستطيع الحصول على الفيديوهات والصور والأحداث الموجودة فى أفريقيا.

واستطردت: يجب أن نتعرف على احتياجات أفريقيا وعرضها إذاعيا أو تليفزيونيا من خلال حزمة برامج مصحوبة بترجمة واتصور أن هذا يجب أن يكون على شكل بوكيهات موجودة ونستطيع مخاطبة أى جغرافيا موجودة ومن الممكن أن يطبق هذا على آسيا وإفريقيا وأمريكا، ويبقى فى تعاون بيننا وبين قنوات أخرى ويحاول أن يلبى احتياجات كل منطقة، وهذا يجب العمل عليه ولكن الاهتمام الأكبر والأعظم يجب أن يوجه لاتحاد إذاعات الدول الأفريقية.



موضوعات متعلقة..


- صفاء حجازى أمام"أفريقية البرلمان" لمناقشة خطة عمل التلفزيون فى أفريقيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة