أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: أقوى من صندوق النقد..

سمير رضوان يطلق مبادرة لاتحاد الأشقاء العرب لإنقاذ اقتصاد مصر

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:14 م
سمير رضوان يطلق مبادرة لاتحاد الأشقاء العرب لإنقاذ اقتصاد مصر سمير رضوان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير المالية الأسبق الدكتور سمير رضوان، باجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوزراء المجموعة الاقتصادية، ونتائجه على سعر صرف الدولار فى السوق، مشدداً على أهمية عصر الوقت.

وقال "رضوان" فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، :"الرئيس حسنا فعل باجتماعه بوزراء المجموعة الاقتصادية، بالرغم من أن حزمة الإجراءات المعروضة متأخرة..نحن نعالج المشكلة من جوانب صغيرة متفرقة ولكن لا ننظر للمشكلة بكاملها".

وأشار إلى أنه لا يوجد نموذج أو توجه اقتصادى معين لمصر، ولا يوجد تناسق بين الأجهزة القائمة على إدارة السياسة المالية والنقدية والاجتماعية، مضيفاً :" مصر بلا توجه اقتصادى، وقرض الصندوق الدولى ليس عصا سحرية".

وأطلق مبادرة لاتحاد الأشقاء العرب من أجل إنقاذ الاقتصاد المصرى، قائلاً:"الأشقاء العرب قادرين على تقديم جهود أكبر من صندوق النقد الدولى لإنقاذ الاقتصاد المصرى".

كما أعرب عن رفضه مقترح طرح سندات خزانة بالخارج، موضحاً أن طرح السندات بالخارج يتطلب اقتصاد قوى وشغال لضمان الحصول على نتيجة، مشيداً فى الوقت نفسه بطرح شركات القطاع العام بالبورصة، من خلال إدارة الأصول المملوكة للدولة.

واقترح تجميع الأصول المملوكة فى هيئة واحدة مستقلة تقدم تقاريرها للرئيس والبرلمان، لإدارة الاصول بما تراه مناسباً ومن خلال مكاتب محاسبة عالمية.



موضوعات متعلقة..


المالية: 800 مليون جنيه زيادة فى حصيلة "جمارك السخنة" خلال 8 شهور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس

راى عام نرجو ارسالة الى الرئيس البطل عبد الفتاح السيسى للاهمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة