أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير دولة أرمينيا يتسائل عن طلب "النواب" بالاعتراف بمذابح الأرمن

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:39 م
سفير دولة أرمينيا يتسائل عن طلب "النواب" بالاعتراف بمذابح الأرمن السفير محمد العرابي
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الأربعاء، السفير محمد العرابي، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، سفير دولة أرمينيا، الدكتورأرمين ملكونيان

وقال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة فى المجال البرلماني ، مشيرا أن السفير الأرمانى أستفسر عن الطلب المقدم من عدد من أعضاء البرلمان المصرى للاعتراف بمذابح الأرمن.

وأضاف العرابي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم عقب انتهاء اللقاء، أنه علق علي استفسار السفير الأرماني بالتأكيد بأنه لم يحدث تطورات فى شأن هذا الطلب بعد ، لكن هناك تعاطف بشكل عام من أعضاء مجلس النواب المصرى إزاء هذه القضية.

جدير بالذكر، أن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب، قد تقدم مع مجموعة من أعضاء البرلمان، بطلب إلى رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، للاعتراف بمذابح الأرمن.

واشار السفير الأرميني إلى ان برلمان بلاده قد اسس بالفعل مجموعة الصداقة البرلمانية الأرمينية المصرية ومن جانبه وعد السفير العرابى برفع الأمر للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس بطلب تأسيس مجموعة صداقة برلمانية مصرية ارمينية لدفع العلاقات الثنائية بين برلمانى البلدين.

وتابع العرابى أن السفير الأرمينى أكد على رضائة على العلاقات الثنائية بين البلدين ، وفى المقابل أشار العرابى للعلاقات التاريخية بين الشعبين حيث أنه كان يوجد بمصر حوالى 50 ألف أرمانى .

ودعا العرابى أرمينيا إلى تأييد السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة لمنصب أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"،


موضوعات متعلقة..



محمد العرابى يستقبل سفير أرمينيا بمجلس النواب لبحث تعزيز علاقات البلدين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة