أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير اقتصادى يتوقع استمرار تراجع سعر الدولار فى السوق السوداء

الأربعاء، 27 يوليو 2016 09:21 م
خبير اقتصادى يتوقع استمرار تراجع سعر الدولار فى السوق السوداء دولار - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وزاراء المجموعة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، كان له تأثير واضح على السوق السوداء ودفع سعر الدولار للتراجع بقيمة تجاوزت 90 قرشا، مشيرا إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستتراجع أسعار الدولار فى السوق السوداء نتيجة الإجراءات التى بدأت تنتهجها الدولة ضد تجار السوق السوداء.

وأضاف الشافعى، فى تصريحات خاصة، أن تكثيف الحملات على مكاتب وشركات الصرافة وإغلاق 23 شركة سيقلل من حدة المضاربات ويدفع الشركات لوقف التعامل فى السوق الموازى خاصة وأن شركات الصرافة تساهم بشكل كبير فى أزمة الدولار، لأنها لا تبيع أو تشترى وفق الأسعار التى حددها البنك المركزى وتتعامل بنفس أسعار السوق الموازى.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى،الأربعاء، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية، والتى تضم محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتموين والتجارة الداخلية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار.

واستعرض الرئيس مع أعضاء اللجنة الوزارية التطورات الأخيرة فى أسواق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، كما تم خلال الاجتماع مناقشة المؤشرات الاقتصادية المستقبلية وأرقام الموازنة العامة للعام المالى 2016/2017، واستعرض نتائج مناقشات اللجنة الوزارية الاقتصادية لتوفير التمويل اللازم لاستعادة الاستقرار فى الأسواق المالية والنقدية.
وفى هذا الإطار، تم عرض نتائج المباحثات مع صندوق النقد الدولى بشأن دعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تبنته الحكومة المصرية وجارى تنفيذه، وذلك من خلال برنامج مالى على مدى الثلاث سنوات القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار تراجع بشكل ملحوظ اليوم بقيمة تجاوزت 90 قرش مع استمرار التراجع خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..


- تعليمات السيسي للمجموعة الاقتصادية: تعزيز الثقة فى الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمارات شرط التعاون مع صندوق النقد.. ويشدد على توازن الإجراءات الترشيدية للبرنامج الإصلاحى واحتواء آثاره على محدودى الدخل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

أزمة الدولار فى البنك المركزى مش من شركات الصرافه بس

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

عدم وجود دولارات في البنوك هومن صنع السوق السوداء

عدد الردود 0

بواسطة:

happy

إلى رقم 2 Ahmed

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة