أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: منحة اليابان مهمة لتطوير التعليم فى الجامعة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 11:33 ص
رئيس الجامعة المصرية اليابانية: منحة اليابان مهمة لتطوير التعليم فى الجامعة أحمد الجوهرى - رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
كتب ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن المنحة اليابانية مهمة لتطوير التعليم فى الجامعة، موضحا أن الجامعة بها أول دارسين للماجستير والدكتوراه فى أفريقيا، معربا عن شكره وتقديره لدور وزارة التعاون الدولى فى إنجاز هذه المنحة بالتنسيق مع الجانب اليابانى.

وأعرب تيريوكى ايتو، ممثل الهيئة اليابانية للتعاون الدولى (الجايكا)، عن سعادته بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى والحكومة اليابانية فى إنجاز هذه المنحة، مشيرا إلى أن "الجايكا" حريصة على دعم تطوير التعليم فى مصر.

وتعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أول جامعة يابانية على أرض خارج اليابان، وتتخذ الجامعة من مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، مقراً مؤقتاً لها حتى يتم الانتهاء من بناء المقر الدائم، بالتزامن مع توريد الأجهزة البحثية والتعليمية.

وتهدف الجامعة إلى بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها فى مجال العلوم والتكنولوجيا في مصر والدول الأفريقية، حيث تقبل الجامعة الطلاب من حاملى الجنسية المصرية واليابانية وجنسيات الدول الأفريقية.



موضوعات متعلقة..


- السفير اليابانى: استكمال مشروع المتحف المصرى الكبير خلال 2017 و2018










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة