أكرم القصاص - علا الشافعي

المصرى الديمقراطى: نؤيد تعديل التظاهر بما يحفظ حرية التعبير وكيان الدولة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:00 ص
المصرى الديمقراطى: نؤيد تعديل التظاهر بما يحفظ حرية التعبير وكيان الدولة إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب سيناقش التعديلات التى قدمها المهندس أكمل قرطام، فى مشروع قانون التظاهر، خلال اجتماع الهيئة البرلمانية المقرر انعقاده يوم الأحد المقبل، لإبداء رأيه حول المشروع، مؤكدًا على تأييد الحزب لأى تعديلات من شأنها الحفاظ على حرية التعبير عن الرأى والتظاهر السلمى، مع ضمان الحفاظ على كيان الدولة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة بالحفاظ على حق المواطنين فى التظاهر السلمى والتعبير عن رأيهم، ولكن بما لا يخل بممتلكات الدولة ومؤسساتها وعدم الاتجاه للعنف وتخريب المنشآت أو التأثير على الاقتصاد، مستشهدًا فى ذلك بما شهده الشارع من سلمية فى مظاهرات 25 يناير و 30 يونيو، التى شارك فيهما ملايين المواطنين دون اللجوء للعنف.

وأشار إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب، ستدرس أبعاد التعديلات التى أجراها "أكمل قرطام"، فى مشروع القانون المقدم للبرلمان، مضيفًا أن هناك بعض التعديلات تحتاج إلى دراسة لحساسيتها مثل مقترح عدم استخدام الهراوات وهو أحد النقاط الخلافية والمثار حولها جدل، الأمر الذى يحتاج إلى تحديد الحالات التى يتم فيها ذلك، لأنه لا يمكن وجود وسائل لمواجهة حالات الخروج عن السلمية والاتجاه للعنف.



موضوعات متعلقة..



تكتل 25-30: ندعم تعديلات حزب المحافظين لـ"التظاهر" لضمانها حرية التعبير


مشروع قانون التظاهر يدخل حيز التعديلات.. وكيل "الدفاع والأمن القومى" يتحفظ ويؤكد: لا يمس "حقوق الإنسان".. والأحزاب تستعد لإرسال مقترحاتها وترفع شعار "عبر عن رأيك لكن بشروط"


"اليوم السابع" ينشر مشروع حزب المحافظين لقانون التظاهر قبل تقديمه للبرلمان.. إلغاء حق الأمن فى منع التظاهرات بتحديد مكان بديل.. وفرض المراقبة الميدانية بكاميرات لتجنب تلفيق التهم.. وحظر فض التجمعات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة