أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": اليوم انطلاق تظلمات طلاب الثانوية حتى 25 أغسطس..100جنيه عن كل مادة تسدد بفروع البنك الأهلى.. للطالب وولى أمره حق الاطلاع على كراسة الإجابة.. والوزارة تتعامل مع الطلاب دون النظر لانتماءاتهم

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:03 ص
"التعليم": اليوم انطلاق تظلمات طلاب الثانوية حتى 25 أغسطس..100جنيه عن كل مادة تسدد بفروع البنك الأهلى.. للطالب وولى أمره حق الاطلاع على كراسة الإجابة.. والوزارة تتعامل مع الطلاب دون النظر لانتماءاتهم طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم الثلاثاء تظلمات طلاب الثانوية العامة، على نتائجهم وذلك بمختلف المحافظات. وقال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، وافق على بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم، موضحا أنها تبدأ غدا الثلاثاء فى كافة المديريات التعليمية.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن كل مديرية تعليمية تحدد مقر لتلقى طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم، مشيرا إلى أن هناك خطوات معينة يمر بها التظلم.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب الذى يرغب فى التقدم بتظلم على نتيجته يتوجه إلى المقر الذى تحدده المديرية ليتقدم بطلب على المادة التى يرغب فى التظلم من دراجتها، ثم يتوجه إلى أحد فروع البنك الأهلى لتوريد إيصال باسم حساب صندوق دعم وتمويل المشرعات التعليمية بمبلغ 100 جنيه على كل مادة يرغب فى التظلم على نتيجته.

وأشار نائب رئيس الامتحانات إلى أن التظلمات تبدأ غدا وتستمر حتى 25 أغسطس المقبل، لافتا إلى أن مدتها 31 يوما فقط، مؤكدا أن التظلم على النتيجة يتضمن التأكد من أن جميع الأجزاء فى كراسة الإجابة مقدرة وفقا لقواعد التقدير والتصحيح، إضافة إلى التأكد من عدم وجود تجميع خطأ فى مجموع الدرجات ومطابقة الدرجة الموجودة على غلاف كراسة الإجابة من الخارج والداخل للتأكد من تطابقهم وأن مجموع الدرجات صحيح.

وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تتعامل مع الطلاب دون النظر إلى أى انتماء سياسى للطالب أو ولى أمره، موضحا أن ما أثير بشأن الطالبة أميرة إبراهيم العراقى حول عدم اتصال الدكتور الهلالى الشربينى لإبلاغها بأنها من الأوائل لا علاقة له بالانتماء السياسى لأسرتها، لافتا إلى هناك 93 طالب ضمن الأوائل ومن الصعب أن يتم الاتصال بجميع الطلاب.

وأوضح المصدر، أن الوزارة سوف تكرم جميع الطلاب الأوائل خلال الفترة المقبلة وسوف توجه الدعوة لكل الطلاب الأوائل دون تفرقة، مشيرا إلى أن العملية التربوية والتعليمية لا علاقة لها بالانتماءات السياسية.

وفيما يتعلق بالطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة، قال المصدر، إن الطالبة دخلت امتحان اللغة العربية فى أول يوم لها بقطاع المنصورة واعتذرت أثناء الامتحان بعد تعرضها لحالة مرضية، موضحا أنها طلبت تأجيل باقى الامتحانات للدور الثانى.




موضوعات متعلقة


وزير التعليم يعتمد تعليمات تظلمات الثانوية العامة للنظامين القديم والحديث











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علا محمد محمد ابراهيم

التظلم في مواد

ينفع اعمل تظلم في مادة الفيزياء الوقت الحالي

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

مجرد سؤال !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين شحاتة

تعليم فاشل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة