أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يبدأ أول خطوة ضد تركيا.. توقيعات نواب للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن.. الشعب الجمهورى: ندعم وثيقة اعتراف البرلمان.. برلمانى: محاولة للرد على الإساءات التركية لنا.. سوزى ناشد: ستؤثر عليهم دوليا

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:00 ص
البرلمان يبدأ أول خطوة ضد تركيا.. توقيعات نواب للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن.. الشعب الجمهورى: ندعم وثيقة اعتراف البرلمان.. برلمانى: محاولة للرد على الإساءات التركية لنا.. سوزى ناشد: ستؤثر عليهم دوليا البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ البرلمان المصرى أول خطوة ضد الدولة التركية، بعد تكرار تجاوزاتها ضد الدولة المصرية، عبر جمع توقيعات حول شروع قرار يطرح على البرلمان الاعتراف رسميا بجريمة الإبادة الجماعية، التى وقعت ضد الأرمن، من قبل الإمبراطورية العثمانية، ومناشدة الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى، باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة، باعتراف المجتمع الدولى بهذه الجريمة، وما ترتب عليها من آثار، وهى الوثيقة التى تقدم بها مصطفى بكرى عضو مجلس النواب.

وأكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، دعمه لوثيقة النائب مصطفى بكرى، للاعتراف البرلمان المصرى بجريمة إبادة الأرمن، موضحا أن تركيا هى دولة استعمارية بالأساس وارتكبت جرائم كبيرة ضد الدول.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن تركيا تتخذ سياسة معادية ضد المصريين، والدولة المصرية، ورئيسها دائما ما يهاجم مصر ويسعى لتشويهها وهو ما يتطلب من البرلمان المصرى التحرك إزاء كل ما تفعله تركيا ضدنا.

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن تركيا مارست سياسات معادية ضد مصر، وتأوى عناصر الإخوان، وفى السياق ذاته قال النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب، أن التوقيعات التى تمت على مشروع قرار للبرلمان للاعتراف بجريمة إبادة تركيا للأرمن، هى محاولة للرد على تجاوزات السلطات التركية ضد الدولة المصرية، ومحاولاتها الدائمة للتدخل فى شئون بلادنا، ورسالة إلى رجب طيب أردوغان الرئيس التركى أننا بإمكاننا الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التدخل فى شئوننا.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن توقيعات النواب على وثيقة المطالبة للبرلمان المصرى بالاعتراف بجريمة ابادة الارمن مستمرة وهناك اقبال كبير من النواب عليها، فى محاولة من البرلمان لجعل تركيا تتوقف فى التدخل فى شئون بلادنا الداخلية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه حال موافقة البرلمان على هذه الجريمة سيكون له تأثير كبير على الموقف التركى فى الخارج.

من جانبها أكدت النائبة سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، أن ما فعلته تركيا بحق الأرمن هى جريمة دولية، وإن كانت تاريخية ولكن ما زالت السلطات التركية لا تعترف بها، وهو ما يجعل من الأهمية أن يعترف البرلمان المصرى بهذه الجريمة.

وأضافت ناشد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه فى حال موافقة البرلمان المصرى على الاعتراف بجريمة تركيا إزاء الأرمن سيكون له تأثير دولى كبير على تركيا، وسيؤكد الجرائم التى كانت ترتكبها تركيا تجاه هذا الشعب.

كان النائب مصطفى بكرى تقدم بمشروع قرار موقع منه و336 نائبا آخر، بشأن مشروع قرار يطرح على البرلمان الاعتراف رسميا بجريمة الإبادة الجماعية، التى وقعت ضد الأرمن، من قبل الإمبراطورية العثمانية، ومناشدة الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى، باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة، باعتراف المجتمع الدولى بهذه الجريمة، وما ترتب عليها من آثار.




موضوعات متعلقة..


337 نائبا يتقدمون بمشروع قرار للاعتراف رسميًا بجريمة "إبادة الأرمن"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الأصيل

تعرف تنقطنا بسكاتك الله يعمر بيتك

بس اطلع منها انت يا خروف وهي تعمر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المصرى

ورونا الهمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

الارمن المصريون

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى مذهول مما يحدث..

أردوغان راحل مهما بقى ولكن الشعب التركى باقى..

عدد الردود 0

بواسطة:

Shady

الاهتمام بالمشاكل التى تواجه الشباب أفضل.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عالم فاضية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

تأييدا لرقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

هذا ليس من قيمنا وقيمتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة