أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيلة مكرم: لجنة عليا برئاسة مجلس الوزراء للإعداد لقانون الهجرة

الإثنين، 25 يوليو 2016 02:13 م
نبيلة مكرم: لجنة عليا برئاسة مجلس الوزراء للإعداد لقانون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تشكيل لجنة عليا برئاسة مجلس الوزراء للإعداد لقانون الهجرة، مشيرة إلى مشاركة المصريين بالخارج فى الاستبيان الخاص بالقانون.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها باحتفالية الوزارة بمناسبة استكمال المرحلة الأخيرة من مشروع نظم معلومات الهجرة المتكامل، اليوم الاثنين، أن الوزارة تتواصل مع المصريين فى الخارج لبحث مشاكلهم وربطهم بالوطن، خاصة أن لديهم رغبة فى إفادة الوطن فى شتى المجالات اقتصادية وعلمية.

وأعلنت الوزيرة عن مشروع موقع وزارة الهجرة، الذى تم تنفيذه بالتعاون مع الشركاء، لتطوير الموقع الإلكترونى للوزارة، ليشمل كل ما يهم المصريين بالخارج.

وأوضحت الوزيرة، أن إنشاء الموقع جاء تلبية لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، لسرعة التجاوب مع شكواهم ورصدها، مضيفة أن زياراتها الخارجية بلغت حوالى 13 زيارة، استقبلت خلالها 36 ألف شكوى، كما زارت خمس محافظات.

وأشارت الوزيرة إلى أنها منذ توليها حقيبة الهجرة نظمت عدة فعاليات برعاية الرئيس السيسى، منها مؤتمر للجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين فى الخارج، والتى تؤكد دعم الدولة واهتمامها بأبنائها فى الخارج، وحرصها على مشاركتهم فى بناء مصر الحديثة ودعم الاقتصاد الوطنى.


موضوعات متعلقة


"القومى للمرأة" يناقش قضية ختان الإناث مع لجنة الشئون الصحية بالبرلمان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة