أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية: تسليم أبراج بديلة لسكان عمارات الكوكاكولا فى سبتمبر

الإثنين، 25 يوليو 2016 05:37 م
محافظ الإسماعيلية: تسليم أبراج بديلة لسكان عمارات الكوكاكولا فى سبتمبر جانب من الاجتماع
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على ضرورة سرعة إنهاء ماتبقى من أعمال التشطيبات النهائية لإنشاء 2 برج سكنى جديد، بإجمالى 234 وحدة سكنية جديدة، والتى تنفذها إدارة المشروعات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع مديرية إسكان الإسماعيلية، وذلك لتعويض الأسر المضارة أصحاب الوحدات السكنية بعمارات الكوكاكولا فى منطقة الشيخ زايد بحى ثالث الإسماعيلية، وعددها 140 أسرة، بإجمالى 7عمارات سكنية، تم إزالتها وهدمها منذ فترة، نظرا لكونها تشكل خطورة داهمة على حياة السكان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسماعيلية، بحضور الأمير أبو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعلى رجب رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والمهندسة دعاء محمد عبد المنعم مدير عام الإسكان بالمحافظة، ومحمد عبد المنعم رئيس حى ثالث وممثلى إدارة المشروعات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من القيادات التنفيذية لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع الأبراج الجديدة التى يجرى تنفيذها حاليا.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع بضرورة مضاعفة وتكثيف حجم العمل بالمشروع، وسرعة الانتهاء من تنفيذ ما تبقى من تشطيبات نهائية، والالتزام بالجدول الزمنى والتوقيتات المحددة حتى يتسنى تسليم الوحدات السكنية الجديدة للمنتفعين خلال شهر سبتمبر القادم، بعد إنهاء استيفاء المنتفعين لكافة الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على تسليم المنتفعين للوحدات السكنية بمساحات لن تقل عن مساحات وحداتهم السابقة.

كما تناول الاجتماع بحث ومناقشة آليات التعامل وإجراءات التخصيص للمنتفعين.

كما عقد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لتطوير المحاور والتقاطعات الرئيسية لكل من طريق بورسعيد بداية من سنترال الإسماعيلية الرئيسى إلى منطقة عز الدين ، وتطوير طريقى محمد على وأم كلثوم حتى طريق البلاجات، وتطوير محور الثلاثينى والتقاطعات عليه.

وذلك بحضور الأمير أبوزيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، واللواء محمود طه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمدن القناة، والمهندس لطفى إبراهيم رئيس منطقة تعمير شرق وغرب الإسماعيلية، والدكتور أحمد عبد الغنى المهندس الاستشارى بجهاز التعمير، ومحمد الصافى رئيس حى ثان الاسماعيلىة ومدير التخطيط العمرانى بالمحافظة، ومديرى مدريات الإسكان والطرق وممثل إدارة مرور الإسماعيلية.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية فى عمليات التطوير بكافة المحاور، والعمل كمنظومة واحدة لتنفيذ طريق بورسعيد بشكل حضارى، والذى سيعد مدخلا رئيسيا لمدينة الاسماعيلية، ضمن مشروع محور تحيا مصر والمحاور الجديدة التى ستنفذ الى جوار هذا الطريق.

وأصدر المحافظ توجيهات باتخاذ كافة الإجراءات الفورية للبدء فى تطوير تلك المحاور، بالتنسيق مع القوات المسلحة، والانتهاء فى المواعيد المحددة بما يتوافق مع البرنامج الزمنى لتنفيذ المشروعات القومية المجاورة، التى تنفذ بتلك المنطقة، مؤكدا على ضرورة عمل خط تنظيم لتلك الطرق، بحيث يكون العرض السائد للطريق موحدا بما لا يخل بالمظهر العام ويساعد على انسيابية الطريق.

كما تم تكليف السكرتير العام المساعد بمتابعة التنسيق والإجراءات التنفيذية لتطوير هذه الطرق بما يليق بكونه مدخلا رئيسيا لمدينة الإسماعيلية، مع ضرورة الحفاظ على المسطحات الخضراء.


وتكليف رئيس حي ثاني باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيجاد مكان لتجميع القمامة بمنطقة الكيلو 2 ومحاسبة المخالفين بإلقاء القمامة بالطريق الرئيسي وتكليف إدارة مرور الاسماعيلية بدراسة عمل كاميرات مراقبة ولوحات إرشادية للتقاطعات تتوافق مع عمليات التطوير بالمنطقة.


كما وافق المحافظ على مقترح تطوير تقاطع الثلاثينى بعد التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح طريق محمد على أربع حارات فى اتجاه واحد ويماثله طريق أم كلثوم فى الاتجاة المعاكس.




موضوعات متعلقة


بالصور.. محافظ الإسماعيلية يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالمحافظة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة