أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان يستجيب لحل مشاكل "توماس وعافية" خلال اللقاء الأسبوعى

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:07 م
محافظ أسوان يستجيب لحل مشاكل "توماس وعافية" خلال اللقاء الأسبوعى جانب من اللقاء
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم ممثلون عن أهالى قرية توماس وعافية التى تعتبر ضمن قرى مشروع العون الغذئى، بشكوى لمحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، لمعاناتهم من نقص الخدمات والمرافق الأساسية، خاصة مياه الشرب والرى، مع عدم انتظام التيار الكهربائى الذى يعتمد على الديزل، نظراً لأن هذه القرى من المناطق النائية التى تقع جنوب مدينة أسوان، بمسافة تتراوح ما بين 70 كم إلى 220 كم، وهى تضم قرى كلابشة الجديدة وتوماس وعافية وبشاير الخير بإجمالى 450 أسرة مخصص لهم 2250 فدانا تم استصلاحها، وجار زراعتها تحت إشراف مشروع العون الغذائى التابع لوزارة الزراعة. وجاء ذلك خلال اللقاء الجماهيرى الأسبوعى لمحافظ أسوان مع المواطنين، الذى يهدف إلى تحقيق التواصل مع الاحتياجات والمطالب الجماهيرية والعمل على تلبيتها أولاً بأول وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وبعد الاستماع لشكوى ممثلى القرية وجه اللواء مجدى حجازى باستدعاء مدير عام المشروع لاجتماع عاجل، بحضور مسئولى الجهات التنفيذية المعنية، بالإضافة إلى ممثل عن أهالى القرى لدراسة شكواهم، وفى نفس اللقاء أكد محافظ أسوان رفضه لإعطاء أى استثناءات فى درجات القبول بفصول التمريض للعام الدراسى القادم والمحدد لها 230 درجة لها كحد أدنى، وذلك تحقيقاً للشفافية والعدالة أمام جميع أبناء وبنات المحافظة.

وخلال اللقاء الأسبوعى أيضا استمع اللواء حجازى لمشاكل ومطالب المواطنين، حيث أعطى توجيهاته لمسئولى التضامن الاجتماعى بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعى لـ5 مواطنين، بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من استحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية، بالإضافة إلى دراسة طلب مواطن للحصول على موتوسيكل للمعاقين، وأيضاً إدراج مواطن آخر ضمن إحدى المشروعات الصغيرة، مكلفاً مدير عام الصحة بدراسة حالة أحد المواطنين للعلاج على نفقة الدولة، بجانب دراسة صرف قيمة علاج شهرية لحالتين من زارعى الكلى بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى الخيرية، نظراً لارتفاع قيمة العلاج، علاوة على دراسة انتداب موظف إلى مديرية الصحة.

ووجه حجازى رئيسى مركز ومدينة أسوان وكوم أمبو بإدراج 5 حالات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة، المزمع إنشاؤها بأسوان وكوم أمبو خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إدراج 3 حالات من الشباب ضمن المشروعات القومية والاستثمارية الجارى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بعد الاتفاق مع الشركات المسئولة باقتصار العمالة المطلوبة لهذه المشروعات على الشباب الأسوانى، موجهاً أيضاً رئيس مدينة كوم أمبو بدراسة مطالب 3 حالات منها طلب خاص بالحصول على قطعة أرض لبناء مسكن، بجانب طلب متعلق بإقامة مشروع بعد تخصيص أرض لهذا الغرض، بالإضافة إلى الطلب الأخير المرتبط بالنزاع على قطعة أرض بين الأهالى لإقامة ملعب عليها.

وكلف المحافظ، رئيس مدينة إدفو بتنفيذ قرار إزالة بشكل فورى للتعديات من البعض على قطع أراضى بالظهير الصحراوى لقرية الطوناب، وسرعة تسليمها للمستحقين الذين قاموا بحجز هذه الأراضى بالطرق القانونية.

كما وجه المحافظ بدراسة شكوى مقدمة من أهالى قرية الرمادى، خاصة بعدم تسليمهم قطع أراض كانت مخصصة لهم، وتم التعدى عليها أيضاً. وأمر محافظ أسوان الشئون القانونية بالمحافظة بدراسة 3 طلبات عودة للعمل مع دراسة حالة موظف لم يصرف راتبه منذ 3 أشهر، بعد انتدابه من ديوان عام المحافظة لمجلس مدينة أسوان.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. نائب وزير الإسكان ومحافظ أسوان يضعان حجر الأساس لتطوير "ربع الخراب".. نائب الوزير: الرئيس كلفنا بتطوير العشوائيات خلال عامين.. والمحافظ: 103 ملايين جنيه لتطوير منطقة الصحابى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة